رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعثة منتخب رفع الأثقال البارالمبي تطير إلى الإمارات للمشاركة في بطولة العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

غادرت بعثة منتخب رفع الأثقال البارالمبى إلى الإمارات للمشاركة فى منافسات بطولة العالم، والتى تقام فى الفترة من 18 إلى 30 أغسطس الجارى، والمؤهلة أولمبياد باريس 2024.

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب المصري عن قائمة المنتخب المصرى المقرر مشاركته في بطولة العالم، وتضم قائمة المنتخب  19 لاعبا ولاعبة، مقسمين إلى 8 لاعبات وهن: أميمة السيد وزن 50 كجم، رحاب رضوان وزن 55 كجم، فاطمة محروس قرني وزن 61 كجم، و صفاء محمد إبراهيم وزن 73 كجم، أمل محمود حنفي وزن 79 كجم، راندة تاج الدين وزن 86 كجم، نادية محمد وزن +86 كجم، أماني الدسوقي وزن +86.

وعلى مستوى اللاعبين  يشارك 7 لاعبين وهم: طه عادل وزن 54 كجم، شريف عثمان وزن 59 كجم، محمد سعد المنياوي وزن 59 كجم، شعبان الدسوقي وزن 72 كجم، محمود صبري وزن 72 كجم، محمد صبحي وزن 88 كجم، هاني محسن وزن 97 كجم؛ بالإضافة إلى 4 ناشئين وهم: محمد فتحي وزن 49 كجم، هادي صموئيل وزن 49 كجم، إسلام عاشور وزن 80 كجم، مروان أحمد مصطفى وزن +107 كجم.

ويترأس البعثة عماد رمضان أمين صندوق اللجنة البارالمبية فيما يضم الجهاز الفني للمنتخب المصري لرفع الأثقال البارالمبي كلًا من عبد المنعم صلاح مديرًا فنيًا هاني محمد مدربًا عامًا ومحمد عزت  وعماد الدين بهجت مدربًا وقائم بأعمال الإداري.

وزير الرياضة يشكر ألعاب القوى ويطالب رفع الأثقال بمواصلة حصد الميداليات


وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، الشكر والتقدير للاعبي المنتخب المصري لألعاب القوى، على أدائهم المميز والجيد في منافسات الدورة، وتمكن جميع اللاعبين من حصد الميداليات الذهبية ورفع علم مصر عاليًا.

جاء ذلك بعد حصول المنتخب المصري لألعاب القوى على خمس ميداليات ذهبية في منافسات دورة الألعاب الرياضية العربية، المقامة خلال الفترة من 5 وحتى 15 يوليو الجاري في الجزائر.

وطالب وزير الشباب والرياضة بعثة المنتخب المصري لرفع الأثقال مواصلة تحقيق الإنجازات والميداليات في منافسات دورة الألعاب العربية، وبذل قصارى جهدهم من أجل رفع راية مصر عالية في جميع المحافل الدولية والبطولات الرياضية المختلفة.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى ثقته الكبيرة في اللاعبين والجهاز الفني مؤكدًا على دعم القيادة السياسية المستمر للرياضة والأبطال الرياضيين، بالإضافة إلى دعم الوزارة لجميع أبطال مصر من أجل حصد الميداليات وتحقيق إنجازات جديدة للرياضة المصرية.

وقد حقق مصطفى الجمل لاعب المنتخب المصري لألعاب القوى، الميدالية الذهبية في مسابقة رمي المطرقة بعد تحقيق رقم مسافة 76.48 متر.

كما توجت إسراء عويس لاعبة المنتخب المصري، بالميدالية الذهبية في مسابقة الوثب الثلاثي لتحقق رقم مصري جديد بعد تحقيق مسافة 13,57 متر.

وكانت قد توجت إسراء عويس لاعب منتخب مصر لألعاب القوى بالميدالية الذهبية في مسابقة الوثب الطويل، كما حقق مصطفى عمرو الميدالية الذهبية في مسابقة دفع الجلة.

وبينما حقق إيهاب عبدالرحمن الميدالية الذهبية لمنافسات رمي الرمح، عقب تحقيقه مسافة 80.50 متر في المنافسات البطولة.

ومن المقرر أن تصل إلى الجزائر العاصمة بعثة رفع الأثقال  اليوم الأحد، وتتكون من 9 أفراد، حيث يضم الجهاز الفني والإداري كلًا من: ”علاء الدين حسن كامل مديرًا فنيًا، حسن محمد المسلكاني مدربًا، أحمد سمير إداريًا، مصطفى عبد العاطي حكمًا”.

بينما تضم قائمة اللاعبين واللاعبات كلًا: ”أمل محمد توفيق، نعمة سعيد، شمس محمد، رحمة أحمد، شيماء خالد”.

وزير الرياضة يوجه رسائل دعم لـ المنتخب الأولمبي قبل مواجهة المغرب


وحرص أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على دعم ومؤازرة المنتخب الأولمبي، قبل مواجهته المصيرية أمام منتخب المغرب، اليوم السبت، في نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.

ووجه وزير الرياضة رسالة للمنتخب الأولمبي عبر مقطع فيديو، قائلًا: “نؤكد على دعم الدولة المصرية لأبناء المنتخب في مباراتهم المصيرية غداً أمام المنتخب المغربي”.

وأضاف وزير الرياضة: "لابد من ضرورة ضبط النفس، صعدنا بالفعل، علينا الهدوء والعمل على تحقيق لقب أمم إفريقيا'.

واختتم أشرف صبحي رسائله: “كل الشكر والتقدير للجهاز الفني والإداري للمنتخب على التنسيق الدائم مع الوزارة والاتحاد لتذليل كافة العقبات”.

وأسفر الاجتماع الفني لمباراة مصر والمغرب فى نهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة لكرة القدم المقرر له في الحادية عشرة مساء الغد بتوقيت القاهرة عن ارتداء المنتخب الأولمبي للفانلة البيضاء والشورت الأسود والجورب الأبيض، بينما يرتدي منتخب المغرب القميص الأحمر والشورت الأخضر والجورب الأحمر.

حضر الاجتماع من الجانب المصري: محمود حرب مدير المنتخب والدكتور طارق سليمان رئيس الجهاز الطبي للمنتخب وعيد سليمان مسئول المهمات.

وطالب محمود حرب مدير المنتخب الأولمبي بنقل ملعب التدريب الختامي للمنتخب اليوم بعيد عن الملعب المكشوف الذي تدرب فيه المنتخب الأولمبي أمس منعا للمراقبة، وقد تمت الموافقة على نقل التدريب، كما طالب مدير المنتخب الأولمبي بحصول مصر على حصتها كاملة من تذاكر المباراة. 

عاجل