رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي وغينيا في أمم إفريقيا والقنوات الناقلة

نشر
منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي

يواجه منتخب مصر الأولمبي نظيره غينيا، اليوم الثلاثاء، في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا.

وتأهل منتخب مصر الأولمبي لنصف النهائي بعدما حسم صدارة المجموعة الثانية بعد الفوز على حساب الجابون بهدفين دون رد بالجولة الثالثة ليتأهل للقاء غينيا بنصف نهائي أمم إفريقيا تحت 23 سنة والمؤهلة لأولمبياد باريس. 

القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر الأولمبي ضد غينيا في أمم إفريقيا 2023

ومن المقرر أن تنقل مباراة منتخب مصر الأولمبي وغينيا، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، اليوم الثلاثاء، في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

وستذاع مباراة منتخب مصر الأولمبي وغينيا عبر قناة beIN Sports HD 4 بالإضافة إلى قناة المغربية الرياضية الأرضية.

موعد مباراة مصر ضد غينيا بكأس الأمم الإفريقية

ويلتقي منتخب مصر الأولمبي اليوم أمام غينيا في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة في الدور قبل النهائي، بينما يلتقي منتخب المغرب مع مالي في تمام الساعة الحادية عشرة بتوقيت القاهرة.

بركات وفيتوريا يشهدان التدريب الختامي لـ منتخب مصر الأولمبي استعدادا لمواجهة غينيا

وسط معنويات عالية اختتم منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم بقيادة البرازيلى ميكالى المدير الفنى تدريباته أمس استعدادا للقاء غينيا فى الدور قبل النهائي لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة المقامة بالمغرب.

 وهى البطولة التى يتأهل منها أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 ويلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.

وشهد التدريب محمد بركات عضو المجلس والمشرف على المنتخب والبرتغالى فيتوريا المدير الفني للمنتخب الأول الذى وصل ظهر أمس لدعم ومؤازرة المنتخب الأولمبي فى مهمته الوطنية.

كما تلقي الكابتن محمد بركات اتصالا هاتفيا من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اطمأن خلاله على آخر استعدادات المنتخب، مشددا على دعمه الكامل للجهاز الفنى واللاعبين فى مباراتهم المرتقبة أمام غينيا، مؤكدا أن المنتخب الأولمبي يضم فى صفوفه كوكبة من اللاعبين الأبطال وأن ثقته فيهم بلا حدود.

بدأ تدريب المنتخب الأوليمبي بفقرة الإحماء تحت قيادة د.ليونادو مدرب الأحمال، ثم بالفقرة الخططية والفنية تحت إشراف مستر ميكالى ومعاونيه مواطنه تياجو والكابتن وائل رياض شيتوس، بينما تولى الكابتن سيد السويركى تدريب حراس المرمي.

وقال محمود حرب مدير المنتخب إن كل اللاعبين فى حالة جيدة وجاهزون للمهمة، وتماثل محمد شحاته للشفاء تماما من الشد فى العضلة الضامة وشارك فى التدريب وتألق بشكل لافت للأنظار،  كما ستشهد المباراة عودة أحمد عيد الذى غاب عن اللقاء السابق أمام الجابون للإيقاف.

ميكالى: نتطلع لعبور غينيا وهدفنا تحقيق طموحات المصريين


أعرب البرازيلى ميكالى المدير الفني لـ المنتخب الأولمبي لكرة القدم عن أمله في اكتمال فرحة مصر بعبور غينيا في الدور قبل النهائي لكأس الأمم الإفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي للكاف الذى حضره مع ميكالى وإبراهيم عادل نجم المنتخب وياسر عبد العزيز المنسق الإعلامي وخالد سرحان المترجم.

وقال ميكالى: نأمل مواصلة العبور لأن هذه المرة تحمل أول أحلامنا وهو الصعود للأولمبياد والتأهل إلى النهائي الإفريقي، مباراة غينيا ستكون صعبة جدا خاصة بعدما أصبحنا 4 منتخبات في البطولة، المهمة صعبة للجميع، نبدأ التجهيز للمباراة اليوم،  كان عندنا راحة  وتدريبات استشفائية  أمس، الفترة وجيزة جدا للتجهيز لكننا نتطلع لعمل كل شئ وحصل منافسنا على ميزة يوم زيادة في التحضير للقاء اليوم لأنه لعب مباراته الختامية فى مجموعته قبلنا بيوم.

وتابع ميكالى قائلا: سلاحنا الروح المصرية القتالية فى المواجهات الكبري، دائما تربح وتكسب وتبهر الجميع ، واثق فى لاعبينا الابطال وقدرتهم على اجتياز المهمة وفى الوقت نفسه نحترم منتخب غينيا لأنه فريق قوى وعنيد ويمتلك مجموعة من اللاعبين المتميزين، نتمنى أن يحالفنا التوفيق، الكلام الإيجابي القادم من مصر يرفع معنوياتنا وأحلام الجماهير نحولها إلى ضغوط إيجابية، هدفنا الفوز ولا شئ غيره ولاعبونا فى حالة تركيز.

ويضيف ميكالى: تواجد أربعة لاعبين من منتخب مصر فى تشكيل إفريقيا المثالى بدور المجموعات، هو انتصار لكل أفراد المنتخب واستحقاق لكل اللاعبين الذين منحوا زملائهم الأربعة فرصة التواجد فى التشكيل المثالى من خلال تهيئة الأجواء الإيجابية لهم، مبروك لكل اللاعبين،  نلعب كرة جماعية، والمرحلة السابقة انتهت تماما، والآن في مهمة أخرى وأهم أمام غينيا، نحترم المنافس، ولكن الهدف الأهم هو الفوز.

وأكمل: أود أن أؤكد على احترامي لكل أفراد منظومة الكاف بما فى ذلك الحكام، وأتمنى لهم مزيد من التوفيق في المباريات الحاسمة، لأن أحد الأخطاء البسيطة تصنع صعوبات للفريق الآخر، ونحن في النهاية بشر، منظومة الكاف تقوم بعمل  روعة، التنظيم جميل فى المغرب، طبعا أشكر دولة المغرب العظيمة، على التنظيم الرائع، فنادق، ملاعب، مدرجات، حكام، مبروك للمغرب التنظيم المبهر.

عاجل