رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاده.. حكاية تامر حسني من «عامل بناء» إلى «نجم الجيل»

نشر
تامر حسني
تامر حسني

يحتفل اليوم نجم الجيل تامر حسني، بعيد ميلاده، وهو المطرب والممثل الذى ترك بصمة قوية لدي أجيال عديدة من الشباب بداية من عام 2002، حينما انطلق قطار مسيرته الفنية ليحجز مكانه وسط كبار المطربين، وتتصدر الكثير من أغانيه الأعلى استماعا في مصر والوطن والعربي.

موضوعات متعلقة:

تامر وشيرين

عام 2002 كانت انطلاقة تامر حسني مع شركة فرى ميوزيك من خلال دويتو مع الفنانة شيرين عبد الوهاب، والذي حقق نجاحا كبيرا واشتهر الثنائي باسم تامر وشيرين.

تامر وشيرين

جاءت الانطلاقة الحقيقية لتامر حسني فى عام 2004 حينما أطلق أول ألبوم منفرد له باسم “حب”، والذي يضم 9 أغاني حققت نجاحا غير مسبوق ، وتم تصوير أغنية واحدة فقط من الألبوم فيديو كليب وهى أغنية قرب حبيبي.

نجم الجيل

استطاع تامر حسنى أن يتربع على عرش سوق الغناء، ليحسم لقب نجم الجيل، والذي كان نتاج مجهود كبير وإيمان شديد بموهبته أجبر الجميع على الوقوف بجانبه، ليظهر صوته إلى النور ويجذب معه ملايين من المستمعين والعاشقين لأغانيه.

تامر حسنى

ابن الوز عوام 

ولد الفنان الكبير تامر حسنى في محافظة القاهرة يوم 16 أغسطس 1977، وكما يقولون في المقبل العشبي «ابن الوز عوام» ، فأبيه المطرب حسني شريف، ووالدته فاطمة الصباغ، وهي سيدة سورية.

افترق والد تامر حسني عن والدته ، وهو طفل في سن السابعة ، وعاش مع والدته وشقيقه الأكبر حسام حسني.

تامر حسني

قصة كفاح

قصة صعود الفان تامر حسني ، لم تأت من فراغ، فقد عانى تامر حسني منذ صغره وعمل في مهن شاقة ، أبرزها عامل بناء، وبائع عطور، كما عمل في سوبر ماركت، ومحطة بنزين، إلا انه لم يهمل دراسته بل اهتم بها بشكل كبير بالتزامن مع عمله ونجح في الالتحاق بكلية الإعلام جامعة 6 أكتوبر.

تامر حسنى

وأثناء الدراسة في الجامعة كان تامر حسني يغني بحفلات الجامعة، إلى ان جاءت اللحظة الفارقة في حياته ، حيث أعجبت الإعلامية سلمى الشماع بصوته عندما استمعت إليه في إحدى ندوات الجامعة، وطلبت منه أن يشارك في حفلة بها كبار الفنانين.

فري ميكس 3

ألبوم “فري ميكس 3” في عام 2002 كان أول خطوة في مشوار الالف ميل لتامر حسني في حياته الفنية ،بالتعاون مع شيرين عبد الوهاب، وهو الألبوم الذي حقق نجاحًا ساحقًا.

تامر حسني

بعده بعامين اثنين فقط ، أصدر أول ألبوماته الخاصة بعنوان “حب” في 2004، كما بدء نجمه يضيئ على الشاشة، من خلال الظهور الأول له  في فيلم “حالة حب”، والذي حقق نجاحا ساحقا ، ليقوده إلى ثاني درجة في سلم السينما عام 2005 بفيلم  “سيد العاطفي”.

وفي عام 2007 لمع نجم تامر حسني وقدم أولى بطولاته المطلقة من خلال فيلم عمر وسلمى والذي حقق نجاحاً كبيراً ، ليكمل بعدها تامر حسني مشواره السينمائي ويكلله بالنجاحات المتتالية ، ومنها  سلسلة فيلم عمر وسلمى، و"كابتن هيما" و"نور عينى" و"تصبح على خير" و"أهواك" و"البدلة" و"الفلوس" و بحبك ويعرض له حاليا في السينمات فيلم تاج، والذي وصلت إجمالي إيراداته  45 مليونًا و187 ألفًا و983 جنيهًا، وذلك على مدار 7 أسابيع منذ انطلاق عرضه بالسينما.

تامر حسنى

في نفس العام 2007  قدم تامر حسني ألبومين  “الجنة في بيوتنا”، و “بنت الإيه”، وتوالت أعمال تامر حسني لتصل إجمالي أعماله 13 ألبوما و12 فيلما ومسلسلين ، ويحصد بها  العديد من الجوائز والألقاب.

زواج تامر حسني 

تزوح تامر حسني مرة واحدة من الفنانة المغربية بسمة بوسيل، في 2012 بعد أن شاركته الغناء في دويتو “ما تسألنيش” ، وفي 2013 رزق تامر حسني بابنته “تاليا”، وفي مايو 2015 رزق بطفلته الثانية “أمايا”، أما ابنه آدم فرزق به في أكتوبر 2018.

تامر حسنى وبسمة بوسيل

جوائز عالمية 

حصل  تامر حسني على جائزة أسطورة القرن من البيج أبل ميوزك أوورد 2011، كما انه ترك بصمة اليد والقدم على الطباعة الإسمنتية بالمسرح الصيني ليكون اول فنان مصري وعربي مع نجوم العالم.

تامر حسني