رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوكرانيا: مسيرات روسية هددت ميناء إسماعيل لصادرات الحبوب

نشر
أوكرانيا
أوكرانيا

قال سلاح الجو في أوكرانيا اليوم الأربعاء إن مجموعة كبيرة من الطائرات المسيرة التابعة للجيش الروسي دخلت المجال الجوي لمصب نهر الدانوب واتجهت نحو ميناء إسماعيل النهري قرب الحدود مع رومانيا.

وتحدثت مجموعات على وسائل التواصل الاجتماعي عن سماع أنظمة دفاع جوي تطلق نيرانها بالقرب من ميناءي الدانوب، إسماعيل وريني.

وطلب أوليه كيبر حاكم أوديسا الجنوبية من سكان منطقة ميناء إسماعيل الاحتماء بالمخابئ في نحو الساعة 1:30 صباحا (2230 بتوقيت غرينتش) قبل إلغاء الإنذار من الغارة الجوية بعد ساعة.
 

قصف ميناء إسماعيل.. الرواية الروسية

- ذكرت وكالة الإعلام الروسية الرسمية في الثاني من أغسطس، أن الضربات الروسية على ميناء إسماعيل طالت الميناء وبنية تحتية متعلقة بالحبوب يوجد بداخلها مرتزقة أجانب وعتادا عسكريا، فضلا عن ساحة لإصلاح السفن تابعة للبحرية.

- جاء ذلك نقلا عن سيرغي ليبيديف الذي وصفته الوكالة بأنه منسق لمجموعة سرية في مدينة ميكولايف الساحلية الأوكرانية ولديه مصادر في ميناء إسماعيل الرئيسي في أوكرانيا الواقع في الجهة المقابلة من رومانيا على نهر الدانوب.

- نقلت الوكالة عن ليبيديف قوله إن روسيا شنت 8 ضربات منفصلة على ميناء إسماعيل وإنها استهدفت محطة نفطية وساحة لإصلاح القطع البحرية الأوكرانية ومبنى ميناء يُعتقد أن به قوات أجنبية ووحدة لتخزين الحبوب ومبنى شاهقا يضم عتادا عسكريا أجنبيا.
إتلاف نحو 40 ألف طن من الحبوب

- وزير البنى التحتية في أوكرانيا أولكسندر كوبراكوف، قال أن الضربات الروسية أدت إلى "إتلاف" حوالي 40 ألف طن من الحبوب المعدة للتصدير.

- أكّد كوبراكوف على تليجرام "ضرب الروس مستودعات وصوامع حبوب ما أدى إلى إتلاف حوالي 40 ألف طن من الحبوب كانت معدة للتصدير إلى دول إفريقية والصين وإسرائيل"، متّهما روسيا باستخدام مسيّرات إيرانية الصنع لتنفيذ الهجوم.

- كوبراكوف أوضح أن "هذه الموانئ أصبحت الأساس الذي يقوم عليه الأمن الغذائي العالمي اليوم".

«الدفاع الروسية» تعلن تدمير مطار عسكري في مقاطعة «إيفانوفراكوسك» بـ أوكرانيا


أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه جرى تدمير مطار عسكري في مقاطعة "إيفانوفراكوسك" غرب أوكرانيا بأسلحة عالية الدقة، مشيرةً إلى في بيانها الصادر اليوم الأحد، أنه جرى القضاء على 400 عسكري من قوات كييف على محاور القتال، وفقا لنبأ عاجل أفادت به «القاهرة الإخبارية».

وذكرت الوزارة الروسية، أن القوات الروسية سيطرت على مواقع عدة بعدما واصلت تقدمها على محور كوبيانيسك، لافتةً إلى نجاحها في إحباط 30 هجومًا أوكرانيًا جديدًا.

وذكرت، أن القوات الروسية دمرت مركز للمرتزقة ومحطة اتصالات بالأقمار "استارلنج" في جمهورية دونيتسك، مركز للقيادة بمقاطعة زابوريجيا، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام روسية.

 

روسيا تحطم طائرة عسكرية من طراز SU-30 خلال رحلة تدريبية


وأعلنت المنطقة العسكرية الغربية للجيش الروسي، أمس السبت، تحطم طائرة عسكرية من طراز SU-30، السبت، في منطقة خالية من السكان، أثناء قيامها برحلة تدريبية بمقاطعة كالينينجراد، حسبما نقلت وسائل إعلام روسية رسمية.

وقالت الخدمة الصحفية للإدارة العسكرية الغربية في روسيا، إن الحادث الناتج عن خلل فني أودى بحياة طاقم الطائرة.

عاجل