رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوكرانيا: لدينا 12.3 مليار متر مكعب من الغاز في مرافق التخزين

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة الطاقة في أوكرانيا صباح اليوم الإثنين أن البلاد ضخت اعتبارا من شهر أغسطس الجاري أكثر من 12.3 مليار متر مكعب من الغاز في منشآت التخزين تحت الأرض.
ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن وزير الطاقة جيرمان جالوشينكو قوله - في بيان - "إنه يتم إنتاج وحقن الغاز في منشآت التخزين الجوفية الأوكرانية وفقا للجدول الزمني المطور؛ علاوة على ذلك، تعمل أوكرانيا على زيادة معدل الإنتاج".
وأضاف جالوشينكو أنه "مع بداية موسم التدفئة، سيتم ضخ جميع الأحجام اللازمة من الغاز في مرافق التخزين. وأيضا، مع تزايد مستوى ثقة البلدان الشريكة في أوكرانيا، يتزايد أيضا حجم ضخ الغاز عن طريق مرافق خارجية".. مشيرا إلى أن أوكرانيا بذلت جهودا حثيثة لكي تضخ الشركات الأوروبية الغاز في منشآت التخزين الأوكرانية".
وتابع المسئول الأوكراني "أن كل موسم تدفئة في ظروف الحرب يصبح أكثر صعوبة من السابق، لكننا نفهم أننا سنجتاز الأمر، على وجه الخصوص، بفضل عمل مهندسي الطاقة والعاملين في صناعة الغاز".

«الدفاع الروسية» تعلن تدمير مطار عسكري في مقاطعة «إيفانوفراكوسك» بأوكرانيا


أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه جرى تدمير مطار عسكري في مقاطعة "إيفانوفراكوسك" غرب أوكرانيا بأسلحة عالية الدقة، مشيرةً إلى في بيانها الصادر اليوم الأحد، أنه جرى القضاء على 400 عسكري من قوات كييف على محاور القتال، وفقا لنبأ عاجل أفادت به «القاهرة الإخبارية».

وذكرت الوزارة الروسية، أن القوات الروسية سيطرت على مواقع عدة بعدما واصلت تقدمها على محور كوبيانيسك، لافتةً إلى نجاحها في إحباط 30 هجومًا أوكرانيًا جديدًا.

وذكرت، أن القوات الروسية دمرت مركز للمرتزقة ومحطة اتصالات بالأقمار "استارلنج" في جمهورية دونيتسك، مركز للقيادة بمقاطعة زابوريجيا، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام روسية.

 

روسيا تحطم طائرة عسكرية من طراز SU-30 خلال رحلة تدريبية


وأعلنت المنطقة العسكرية الغربية للجيش الروسي، أمس السبت، تحطم طائرة عسكرية من طراز SU-30، السبت، في منطقة خالية من السكان، أثناء قيامها برحلة تدريبية بمقاطعة كالينينجراد، حسبما نقلت وسائل إعلام روسية رسمية.

وقالت الخدمة الصحفية للإدارة العسكرية الغربية في روسيا، إن الحادث الناتج عن خلل فني أودى بحياة طاقم الطائرة.

 

هجوم صاروخي أوكراني على جسر القرم

أسقطت الدفاعات الجوية الروسية، السبت، صاروخين أوكرانيين فوق جسر القرم الذي يشكل بنية تحتية مهمة مدنيا وعسكريا تربط روسيا بشبه الجزيرة التي ضمتها، وفق ما أفادت السلطات الموالية لموسكو.

وكشفت وزارة الدفاع الروسية أن أوكرانيا حاولت دون جدوى ضرب جسر القرم بصواريخ إس-200، لكن لم تقع أضرار أو خسائر بشرية.

عاجل