رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انخفاض أرباح «أرامكس» الإماراتية 57% في الربع الثاني 2023

نشر
شركة أرامكس الإماراتية
شركة أرامكس الإماراتية

تراجعت الأرباح الصافية لشركة أرامكس الإماراتية المدرجة بسوق دبي المالي بنسبة 57% لتصل إلى 19 مليون درهم في الربع الثاني من العام الحالي مقارنة مع أرباح بقيمة 44.6 مليون درهم في الفترة المماثلة من العام الماضي.

ويُعزى انخفاض الأرباح إلى تراجع إيرادات الخدمات بنسبة 8% لتصل إلى نحو 1.4 مليار درهم بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف التمويل بأكثر من الضعف لتصل إلى 33 مليون درهم.

وأوضحت شركة أرامكس أن أسواق منطقة الخليج شكلت نحو 39% من إجمالي الإيرادات، وسجلت نمواً بنحو 3% في إجمالي الأرباح في الربع الثاني 2023.

وعلى صعيد النتائج المرحلية، تراجعت الأرباح الصافية لشركة أرامكس بنسبة 53% لتصل إلى نحو 42.9 مليون درهم في النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع أرباح بنحو 92 مليون درهم في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وكان سهم الشركة قد تراجع بنحو 16% منذ بداية العام الحالي ليغلق عند مستويات 2.94 درهم بنهاية جلسة 9 من أغسطس.

 

رئاسة «COP28» بالإمارات تشيد بجهود البرازيل لحماية الطبيعة


قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28،  وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات، إنه تماشياً مع توجيهات قيادة دولة الإمارات، تحرص رئاسة COP28 على تعزيز التعاون الدولي والشراكات البنّاءة وتكريس التوافق في الآراء لدعم التقدم بشكل متزامن في كلٍ من التنمية المستدامة والعمل المناخي، وبناء مستقبل أفضل للأجيال الحالية والقادمة.

جاء ذلك في كلمته أمام قمة الأمازون والتعاون من أجل التنمية المستدامة.

ونقل تحيات القيادة إلى لويس إيناسيو لولا دا سيلفا رئيس جمهورية البرازيل الصديقة، وجدد الدعوة إلى زعماء العالم لدعم تحقيق الانتقال المنظم والعادل والمسؤول في قطاع الطاقة، وتطوير التمويل المناخي، والتركيز على حماية الأفراد وسبل العيش، كما دعا القادة الحاضرين إلى مشاركة التزام الرئيس البرازيلي تجاه البيئة، ودعم إحراز تقدم جوهري في حماية الطبيعة في مؤتمر الأطراف COP28.

 

والتقى الدكتور سلطان الجابر في مدينة بيليم البرازيلية على هامش القمة مع قادة من منطقة أمريكا الجنوبية ومختلف أنحاء العالم لمناقشة سبل تعزيز التنمية المستدامة والحفاظ على الغابات.

وشارك في القمة، التي انعقدت يومي 8 و9 أغسطس، جميع الدول الأعضاء في منظمة معاهدة التعاون في منطقة الأمازون (ACTO).

وقال في كلمته : " أنتم الأوصياء على نظام بيئي حيوي ودقيق يساهم بالحفاظ على الحياة وتحسين سُبل العيش لكل من شعوب منطقة الأمازون ولهذا الكوكب الذي نتشاركه جميعاً".

وأشاد بتركيز  لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية، على السياسات التي تعطي الأولوية للشعوب الأصلية والتي تُعَد نموذجاً للمناطق الأخرى.

 

الحد من إزالة الغابات

وقال: " نشيد بجهودكم في الحد من إزالة الغابات في البرازيل بنسبة 34% في الأشهر الستة الماضية، واستهداف القضاء التام على الإزالة غير القانونية للغابات بحلول عام 2030".

وأضاف: "نرغب في استلهام هذا الدور الريادي دعماً لإحراز تقدم جوهري في مؤتمر الأطراف COP28 في مجال حماية الطبيعة بالتزامن مع جميع ركائز العمل المناخي .. وسنعمل على تعزيز التعاون فيما بين دول الجنوب العالمي لتقوية التحالف بين قادة مناطق الغابات الاستوائية من الأمازون إلى إندونيسيا وجمهورية الكونغو الديموقراطية، حيث نتطلع إلى توسيع نطاق هذا التعاون".

عاجل