رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمطار غزيرة تضرب الإمارات وتوجيه تحذيرات للمواطنين.. فيديو

نشر
أمطار الإمارات
أمطار الإمارات

هطلت أمطار غزيرة، اليوم السبت، على مناطق متفرقة من دولة الإمارات العربية المتحدة، المصحوبة بالثلوج، في موجة من الطقس السيئ الذي يضرب المنطقة، بسبب استمرار تدفق السحب الممطرة.

أمطار غزيرة على الإمارات

كشفت صحيفة البيان الإمارتية، سقوط أمطار غزيرة مصحوبة بالثلوج على طريق جبل علي، وعلى طريق «دبي ـ العين» باتجاه الليسلي والمرموم، وخفيفة على سيح السلم، وغزيرة على شرق الهير في العين، ومتوسطة على طريق الهير باتجاه العين، وكانت خفيفة على الشويب ومتوسطة على جبل حفيت وطريق «العين ـ ناهل».

وكشفت المركز الوطني الإماراتي للأرصاد: «تتأثر الإمارات خلال هذه الفترة بامتداد منخفض جوي سطحي ممتد من الشرق باتجاه الغرب، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يؤدي إلى تدفق كتل هوائية رطبة من بحر العرب وبحر عمان باتجاه المنطقة والدولة، ومع وجود الجبال وارتفاع درجات الحرارة يعمل على تكون بعض السحب الركامية المحلية الممطرة على بعض المناطق خاصة على المنطقة الشرقية والجنوبية من الدولة».

أمطار غزيرة على الإمارات

استمرار تكون السحب الممطرة في الإمارات

وأكد المركز، استمرار تكوّن السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة، يصاحبها البرق والرعد على بعض المناطق الشرقية ومنطقة العين وجنوبها، وتمتد على بعض المناطق الداخلية من الدولة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، ومعتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحيانًا، خصوصًا مع السحب الركامية تكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

أمطار غزيرة على الإمارات

توقعات طقس الأحد في الإمارات

ويتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون الطقس، غدٍ الأحد، معتدل إلى غائم جزئيًا بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي من جديد صباحًا، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية بعد الظهر شرقًا وجنوبًا، يُصاحبها سقوط أمطار، ويكون الطقس رطباً ليلاً وصباح الاثنين مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الغربية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وقوية أحياناً مع السحب وتكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي الى تدني مدى الرؤية الأفقية، وقد تصل سرعتها إلى 45 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

ووجه المركز نصائح ضرورية للمواطنين بسبب الأمطار الغزيرة، منها الحذر أثناء القيادة والابتعاد عن الأودية، ومناطق جريان السيول، وتجمعات الأمطار، والالتزام بالتوجيهات والإرشادات الصادرة من أجهزة الشرطة، والجهات المختصة بالدولة.

عاجل