رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أرسنال يخطف أول ألقاب إنجلترا ويبدد «حلم السداسية» لـ مان سيتي

نشر
مانشستر سيتي وأرسنال
مانشستر سيتي وأرسنال

أحرز أرسنال لقب "درع المجتمع" لكرة القدم، بعد الفوز 4-1 بركلات الترجيح على مانشستر سيتي، بعد التعادل 1-1 باستاد ويمبلي، اليوم الأحد.

وافتتح البديل كول بالمر التسجيل لسيتي بتسديدة رائعة في الزاوية البعيدة لمرمى آرون رامسديل قبل 13 دقيقة من النهاية.

وفي الوقت الذي بدا أن مانشستر سيتي سيحتفل باللقب سدد البديل لياندرو تروسار كرة اصطدمت في المدافع مانويل أكانجي إلى داخل مرمى شتيفان أورتيغا في الدقيقة 11 من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وسجل أرسنال أول أربع ركلات ترجيح، فيما أهدر كيفن دي بروين ورودري ركلتين لتنتهي آمال سيتي في تحقيق "السداسية".

 

السداسية لبرشلومة وبايرن

وسيبقى بذلك فريقا برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، الوحيدان اللذان حققا "السداسية" عبر التاريخ.

والسداسية تعني تحقيق فريق أوروبي للألقاب "الستة" التالية: الدوري المحلي، الكأس المحلي، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر المحلي، كأس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية.

وبضياع لقب الدرع الخيرية، الموازية لكأس السوبر المحلي في دول أخرى، لن يستطيع مانشستر سيتي تحقيق "السداسية".

 

مانشستر سيتي يواجه أرسنال في كأس الدرع الخيرية

وكان مانشستر سيتي، ترجم تفوقه الكبير في الموسم الماضي إلى إحراز الثلاثية التاريخية «دوري وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا»، ويخوض مانشستر سيتي مباراة الدرع الخيرية غداً بصفته حامل لقب الدوري الإنجليزي، فيما يخوض أرسنال المباراة كونه حل ثانياً في الدوري الإنجليزي نظراً لفوز مانشستر سيتي بلقب الكأس أيضاً. ويتطلع كل من الفريقين إلى حسم اللقب في بداية الموسم ليكون دافعاً قوياً له قبل بداية مسيرته في الدوري الإنجليزي.

وإذا توج مانشستر سيتي باللقب، فسيضيف إلى رصيده الحالي من البطولات التي يستحوذ عليها لقباً رابعاً، كما ستكون خطوة جديدة مهمة نحو تحقيق سداسية تاريخية في سنة 2023، إذ يخوض الفريق أيضاً مباراة السوبر الأوروبي أمام أشبيلية الإسباني في 16 أغسطس الحالي، كما يخوض فعاليات كأس العالم للأندية في نهاية العام الحالي.

وعلى جانب آخر، أكمل مانشستر سيتي صفقة انتقال قلب الدفاع الكرواتي يوشكو جفارديول، خمس سنوات من لايبزيج الألماني، بحسب ما أعلن حامل لقب الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا في كرة القدم، أمس، وبرع جفارديول «21 عاماً»، الأعسر وأحد أفضل المدافعين في أوروبا، في موسمين مع لايبزيج، الذي انضم إليه من دينامو زغرب في يوليو 2021.

 

عاجل