رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

آرسنال يختتم ودياته بالفوز على موناكو بركلات الترجيح

نشر
آرسنال وموناكو
آرسنال وموناكو

فاز فريق آرسنال الإنجليزي على نظيره موناكو الفرنسي بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم الأربعاء، في كأس الإمارات والتي أقيمت على ملعب الإمارات.

وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 في وقتها الأصلي ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح والتي حسمها آرسنال لصالحه.

افتتح موناكو التسجيل بالدقيقة 31، بعد ركلة ركنية أخرجها دفاع آرسنال، ووصلت إلى محمد كامارا الذي نجح في مراوغة أحد المدافعين ثم لعب كرة عرضية، سددها يوسف فوفانا برأسه وأسكنها الشباك.

بعدها نجح آرسنال في معادلة النتيجة وإحراز هدف التعادل عن طريق نيكتياه في الدقيقة 44.

وفي الشوط الثاني، أجرى ميكيل أرتيتا 7 تبديلات بالدقيقة 62، حيث دخل عدة لاعبين على رأسهم كاي هافيرتز وجورجينيو ومارتن أوديجارد، كما أجرى فريق موناكو 5 تبديلات، أحدهم اضطراري بخروج ألكسندر جولوفين، لكنه انتهى بنفس النتيجة، واتجه الفريقان إلى ركلات الترجيح.

وخلال ركلات الترجيح، لعب كل فريق 5 ركلات، ونجح لاعبو آرسنال في تسجيلها كلها، بينما أخفق تاكومي مينامينو في الركلة الرابعة للنادي الفرنسي، لينتهي اللقاء بفوز وتتويج الجانرز.

آخر وديات آرسنال 

وتعتبر مواجهة موناكو هي آخر المباريات الودية التي خاضها آرسنال، استعدادًا للموسم الجديد، حيث سيلاقي فريق مانشستر سيتي، 6 أغسطس، الأحد القادم، في نهائي كأس الدرع الخيرية، ثم سيواجه نوتينجهام فورست بالجولة الأولى من الدوري الإنجليزي يوم 12 أغسطس.

بعد خماسية أرسنال.. أرتيتا يوجه رسالة إلى مدرب برشلونة

علق ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال الإنجليزي على الخماسية التي اكتسح بها الجانرز نظيره برشلونة فى المباراة الودية التى جمعتهما، بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال مدرب أرسنال، فى مؤتمر صحفي عقب المباراة: "أعتقد أن كرة القدم تنتمى فى النهاية إلى اللاعبين، اليوم كنا نلعب أمام 70 ألف شخص وفى النهاية اللاعبون يريدون المنافسة والفوز".

وجاء هذا ردًا على تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، الذى أبدى اندهاشه من أداء وحماس لاعبى أرسنال وكأنها مباراة فى دورى أبطال أوروبا.

وأضاف أرتيتا: "أداؤنا لا يدهشنى ولكنى اندهشت بأدائهم، هذا الحماس الذى لعبوا به ليس طبيعيا لكنها كرة القدم والكل يريد التنافس".

وأكمل المدير الفني للمدفعجية: "أعتقد أن الأمر ليس في أيدينا. يمكن أن يكون لدينا فكرة عما نريد أن يحدث في المباراة والتحكم في أشياء معينة، ولكن عندما سجلوا الهدف الأول ظهر التغيير".

كان فريق أرسنال قد فاز على نجوم الدوري الأمريكي بخماسية نظيفة في أولي الاحتكاكات الودية، ثم خسر أمام مان يونايتد 0-2 وإكتسح برشلونة فجر اليوم الخميس، بخماسية مقابل ثلاثة أهداف

عاجل