رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إحالة 118 من العاملين بمستشفيات ووحدات الصحة بالدقهلية للتحقيق لإهمالهم في العمل

نشر
محافظ الدقهلية الدكتور
محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

قرر محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، إحالة 118 من العاملين بالمستشفيات والوحدات الصحية والبيطرية ومراكز الشباب المتغيبين والمنصرفين عن العمل بدون إذن رسمي للتحقيق؛ وذلك بناء على تقرير حملة المرور والتفتيش الميداني المفاجئ بنطاق مراكز ميت سلسيل والكردي وبلقاس، ومن بينهم مسئولو وحدات خدمية وجدت مغلقة أثناء حملات التفتيش والمرور. 


جاء قرار محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على تقرير أعده الحسين البغدادي مدير إدارة المتابعة وعرضه باسم الشريف مدير عام التفتيش والمتابعة بديوان عام المحافظة وذلك بنتائج حملات المرور الميداني على عدد من الوحدات الخدمية وذلك للوقوف على مدى انتظام العمل بها.


هذا وقد تم تنظيم حملات المرور المشار إليها تنفيذا لتكليفات المحافظ وبأشراف أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة؛ وذلك حرصا على تقديم خدمات متميزة للمواطنين في جميع المجالات وقطاعات المرافق والخدمات، وذلك من خلال متابعة الأداء وتحقيق الانضباط والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومكافأة المجدين ومعاقبة المقصرين.


وأوضح التقرير أن 113 من بين من تمت إحالتهم للتحقيق، من العاملين بقطاع الصحة في كل من الوحدات الصحية في كل من قري الجوابر والاتحاد بمركز ميت سلسيل ومستشفى ميت سلسيل المركزي ومستشفي الكردي المركزي ومركز الرعاية للأمومة بالكردي وقري الشلطيطة وأبو دشيشة والشوامي والستاموني بمركز بلقاس.


كما شملت الإحالة للتحقيق 3 من العاملين بقطاع الشباب والرياضة وهم المسئولين في كل من مركز شباب أبو دشيشة والخلالة والستاموني بمركز بلقاس وجدت مغلقة أثناء مرور لجان التفتيش في وقت العمل الرسمي وكذا 2 من العاملين بقطاع الطب البيطري وهم مسئولي الوحدة البيطرية والإدارة البيطرية بميت سلسيل وجدتا مغلقة أثناء وقت العمل الرسمي وأثناء فترات مرور لجان التفتيش. 

 

تحقيقات في حالات الغياب وترك العمل بدون إذن 


وكلف المحافظ كلا من وكيل وزارة الصحة ووكيل وزارة الشباب والرياضة ووكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية لسرعة اتخاذ اللازم حيال إجراء التحقيقات في حالات الغياب وترك العمل بدون إذن رسمي ومسئولي الوحدات التي وجدت مغلقة أثناء التفتيش والمرور في مواعيد العمل الرسمية وجميع مرتكبي المخالفات الإدارية وفقا لما هو وارد بتقرير لجنة التفتيش والمرور المشار إليه.


وفي سياق آخر، أكد محافظ الدقهلية ضرورة مراجعة الملاحظات الواردة بشأن تقييم أعمال الصيانة التي تمت للمصاعد الكهربائية بالمستشفيات على يتم الانتهاء من تلافيها جميعا في موعد غايته يوم 10 أغسطس الحالي.


جاء ذلك - حسبما أفاد بيان صادر عن المحافظة، اليوم الأربعاء، خلال ترؤسه اجتماع لجنة صيانة المصاعد بالمستشفيات بنطاق المحافظة، وذلك بحضور المهندسة سلوي جابر وكيل وزارة الإسكان وممثلي شركات صيانة المصاعد بالمحافظة واللجنة الفنية المختصة بمتابعة أعمال الصيانة الجاري تنفيذها للمصاعد بالمستشفيات علي مستوي المحافظة.


وتناول المحافظ - خلال الاجتماع - عددًا من الموضوعات والإجراءات بأعمال صيانة المصاعد بالمستشفيات التابعة لمديرية الصحة بالمحافظة وفي مقدمتها التقرير الوارد من كلية الهندسة جامعة المنصورة بشأن متابعة وفحص أعمال التنفيذ للصيانة التي تمت ومازالت تتم حاليا بالمصاعد بمستشفيات المحافظة التابعة لمديرية الصحة بالمحافظة. 


واستمع المحافظ، لممثلي الشركات العاملة في صيانة المصاعد، مؤكدا سرعة الانتهاء من جميع الأعمال وتلافي الملاحظات بتقرير كلية الهندسة، موجها وكيل وزارة الإسكان بضرورة المتابعة لأعمال الصيانة حتي الانتهاء الأعمال المقرر تنفيذها وفقا للبروتوكول مع الشركات المنفذة .

عاجل