رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية يؤكد على أهمية التدريب لإدارة الأزمات وخلق الوعي لدى المواطنين

نشر
أيمن مختار محافظ
أيمن مختار محافظ الدقهلية

شدد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، اليوم الأربعاء على أهمية حماية أرواح المواطنين والحفاظ على المنشآت العامة والخاصة من خلال التدريب على إدارة الأزمات وخلق الوعي لدى المواطنين، في إطار ما تقوم به أجهزة الدولة والأجهزة التنفيذية لحماية الوطن والمواطن.

محافظ الدقهلية يؤكد على أهمية التدريب لإدارة الأزمات وخلق الوعي لدى المواطنين


أعرب المحافظ - خلال تفقده اصطفاف معدات ومركبات المراكز والمدن والأحياء والشركات الخدمية وقطاعات المرافق المختلفة استعدادا للتدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث صقر 120 - عن شكره للمشاركين في التدريب على مواجهة الأزمات والكوارث، مؤكداً عظم دورهم في حماية أرواح المواطنين والحفاظ على المنشآت. 


وأكد المحافظ - في بيان اليوم الأربعاء- أن الهدف من الاصطفاف هو التأكد من مدي جاهزيتها وكفاءتها الفنية في حالة حدوث الأزمات والكوارث ، سواء من خلال رفع الأنقاض أو السيطرة على الحرائق أو توفير مياه شرب بديلة إذا توقف محطات المياه ، أو توفير مصدر طاقة بديلة في حالة قطع التيار الكهربائي، أو توفير أماكن الإيواء العاجلة.

وأشار مختار إلى أن الهدف من التدريب العملي هو شرح مهام كل جهة سواء كانت مراكز أو مدن أو مديريات خدمية أو قطاعات مرافق ، بالإضافة إلى شرح مهام كل فرد داخل تلك الجهة وما هو المطلوب منه، وكيفية التعامل الفوري والدقيق في الأزمات لتفادي وقع آي أضرار جسيمة على الأشخاص أو المنشآت.


وفي سياق منفصل، قال المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية السيد دايرة إن حملات الرقابة المستمرة النهارية والليلة التي شنتها المديرية فجر اليوم على محطات تموين السيارات ومحطات تعبئة الغاز السائل.

أسفرت عن ضبط 3500 لتر سولار قبل بيعها بالسوق السوداء بدائرة ثاني المنصورة ومركز طلخا، وضبط إحدى محطات تعبئة الغاز السائل فجرا بالتصرف في 1276 اسطوانة غاز منزلي سعة 12.5 كجم قبل تداولهم في السوق السوداء، ويجري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

محافظ الدقهلية يشدد على التنفيذ الجيد لمنظومة ترشيد استهلاك الكهرباء

شدد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، على ضرورة التنفيذ الجيد لمنظومة ترشيد استهلاك الكهرباء بالشوارع والميادين العامة والمحاور الرئيسية والمباني الحكومية وذلك بما لا يؤثر على السلامة العامة للمواطنين وكذا متابعة ترشيد استهلاك الكهرباء بكافة المباني والمرافق الحكومية.

محافظ الدقهلية يشدد على التنفيذ الجيد لمنظومة ترشيد استهلاك الكهرباء

أشار أيمن مختار إلى ضرورة غلق الإنارة الداخلية والخارجية بعد انتهاء ساعات العمل الرسمية ومتابعة إجراءات التنفيذ من خلال لجان المرور والتفتيش والمتابعة. 

وشدد المحافظ في بيان اليوم أيضًا، على ضرورة إجراء ومتابعة تنفيذ التنسيقات اللازمة بين كافة المديريات والوحدات المحلية وقطاعي توزيع ونقل الكهرباء لتنفيذ أعمال الترشيد الكاملة بما لا يؤثر على المصالح الحيوية للمواطنين خاصة فيما يتعلق بالخدمات الصحية وخدمات مياه الشرب والخدمات التموينية وغيرها من المطالب والخدمات اليومية للمواطنين.

عاجل