رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية يشدد على التنفيذ الجيد لمنظومة ترشيد استهلاك الكهرباء

نشر
محافظ الدقهلية الدكتور
محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

شدد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، على ضرورة التنفيذ الجيد لمنظومة ترشيد استهلاك الكهرباء بالشوارع والميادين العامة والمحاور الرئيسية والمباني الحكومية وذلك بما لا يؤثر على السلامة العامة للمواطنين وكذا متابعة ترشيد استهلاك الكهرباء بكافة المباني والمرافق الحكومية.

محافظ الدقهلية يشدد على التنفيذ الجيد لمنظومة ترشيد استهلاك الكهرباء

أشار أيمن مختار إلى ضرورة غلق الإنارة الداخلية والخارجية بعد انتهاء ساعات العمل الرسمية ومتابعة إجراءات التنفيذ من خلال لجان المرور والتفتيش والمتابعة. 

وشدد المحافظ في بيان اليوم أيضًا، على ضرورة إجراء ومتابعة تنفيذ التنسيقات اللازمة بين كافة المديريات والوحدات المحلية وقطاعي توزيع ونقل الكهرباء لتنفيذ أعمال الترشيد الكاملة بما لا يؤثر على المصالح الحيوية للمواطنين خاصة فيما يتعلق بالخدمات الصحية وخدمات مياه الشرب والخدمات التموينية وغيرها من المطالب والخدمات اليومية للمواطنين.

وأشار إلى ضرورة تشكيل لجان تفتيش ومتابعة من خلال مديرية الصحة للمرور على المستشفيات الخاصة والمراكز الطبية للاطمئنان على تواجد مصادر طاقة كهربية بديلة من خلال المولدات الخاصة بتلك المستشفيات.

وشدد المحافظ على ضرورة متابعة الالتزام بمواعيد غلق المحلات العامة والتجارية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، كما وجه بغلق الإضاءة الخارجية لواجهات المحلات التجارية وقاعات الأفراح والاكتفاء بالإضاءة الداخلية، وعدم خفض حرارة أجهزة التكييف عن 25 درجة مئوية في جميع المباني الحكومية.

إضافة إلى استخدام اللمبات الليد والكشافات الموفرة للطاقة بأعمدة الإنارة والمنشآت الحكومية والعامة وداخل المشروعات وكذا متابعة ترشيد استهلاك الكهرباء بجميع دور العبادة والمساجد الحكومية والأهلية والكنائس على أن يتم غلق الإضاءة والتكيفات بعد الانتهاء من الصلاة ومنع الإضاءة المستخدمة في افتتاح المحلات الجديدة.

وذكر مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن الزيادة الاحتياطية في الإنتاج اليوم الأحد، 11 ألفًا و50 ميجاوات، مشيرًا إلى أنه تم أمس السبت خفض أحمال بلغت ألفي و500 ميجاوات.

مرصد الكهرباء: 11 ألفًا و50 ميجاوات زيادة احتياطية متاحة ومؤشر الحمل باللون الأخضر

يبلغ الحمل الأقصى المتوقع اليوم 34 ألفًا و500 ميجاوات، مقابل 34 ألف ميجاوات أمس، وفقا لما ذكره المرصد في نشرته اليوم.. التي أشار فيها إلى أن الحمل الأدنى بلغ أمس 27 ألفًا و776 ميجاوات.

ونوه المركز القومي للتحكم إلى أن مؤشر حالة الحمل ظَهر اليوم باللون الأخضر (الاستهلاك أقل من الإنتاج) منذ منتصف الليل، وكان قد ظهر أمس باللون الأخضر طوال اليوم.

يذكر أنه لم يتم تخفيف أحمال منذ يونيو2015، ولم يعد يتم قطع التيار بسبب عدم توفر الكهرباء.

 

عاجل