رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قافلة علاجية بوحدة «أبوصير» في برج العرب ضمن «حياة كريمة»

نشر
قافلة علاجية
قافلة علاجية

نظمت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، بالتعاون مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة، اليوم الأربعاء، قافلة علاجية بوحدة "أبوصير" لطب الأسرة في منطقة برج العرب.

يأتي ذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" وتحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ومحافظ الإسكندرية محمد الشريف، وتم خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 1092 مريضا من أهالي المنطقة وصرف العلاج مجانا بالكامل لهم.

قافلة علاجية بوحدة «أبوصير» في برج العرب ضمن «حياة كريمة»

قالت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة أميرة طهيو، في بيان اليوم، إن القافلة ضمت تسعة تخصصات طبية (الجراحة والأطفال والباطنة والنساء والعظام وتنظيم الأسرة والأمراض الصدرية والأنف وأذن والحنجرة والجلدية) وشارك فيها 47 عضوا من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.


وأضافت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أنه تم توقيع الكشف الطبي ضمن القافلة على 1092 مريضا من أهالي المنطقة وصرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 315 حالة إلى العيادات التخصصية والمستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوص أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.


بدورها، أكدت منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية الدكتورة رشا فوزي، أنه تم - خلال القافلة - إجراء 73 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و84 تحليلا بمعمل الطفيليات و12 آشعة سينية، علاوة على فحص 79 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحي لـ 629 مواطنا من أهالي المنطقة في عدد من الموضوعات الصحية.
 

قافلة طبية بقرية تنده في المنيا ضمن مبادرة «حياة كريمة»

أعلن اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا عن تنظيم قافلة طبية علاجية بقرية تندة بمركز ملوى، على مدار يومي 31 يوليو و1 أغسطس، وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة" لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين والوصول إلى القرى والمناطق الأكثر احتياجا وصرف العلاج لهم بالمجان.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد حسانين وكيل وزارة الصحة، أن القافلة ستضم العديد من التخصصات منها " الأطفال - الباطنة – الأسنان- الجراحة - الجلدية - القلب والصدر- الرمد – الأنف والأذن "، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

عاجل