رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غداً.. قافلة طبية تقدم خدماتها العلاجية بالمجان لأهالي قرية «الكولا» في سوهاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة سوهاج، أنها ستطلق غدًا الأحد، قافلة طبية شاملة تقدم خدماتها العلاجية بالمجان لأهالي قرية "الكولا" بمركز أخميم، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، لتقديم الخدمات الطبية الشاملة للقرى الأكثر احتياجاً بالمحافظة.

التخصصات والخدمات المقدمة 


وقال الدكتور سامى النجار وكيل وزارة الصحة بمحافظة سوهاج - في بيان اليوم - إن القافلة تستمر لمدة يومين بالوحدة الصحية بقرية "الكولا"، وتضم عددا من التخصصات الطبية تشمل «الباطنة، والجراحة العامة، والنساء والتوليد، والعظام، والرمد، والأسنان، والأطفال، وأنف وأذن، وتنظيم الأسرة».

 

وإلى جانب الكشف الطبي في تلك التخصصات، يتوفر تقديم خدمات التحاليل والأشعة. وقد لفت وكيل وزارة الصحة في سوهاج إلى أنه سيتم توقيع الكشوف الطبية وتقديم الأدوية بالمجان للمستفيدين، كما سيتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات الحكومية المتخصصة بمدينة سوهاج لإجراء الجراحة مجانًا.

 

توصيل المياه لـ 104 قرية في البحيرة ضمن مشروعات حياة كريمة

 

أعلن المهندس محمد سعيد نشأت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة البحيرة توصيل مياه الشرب لـ 104 قرى وتابع لمجلس قرى كوم إشو بمركز كفر الدوار ضمن مشروعات حياة كريمة وذلك من خلال تنفيذ مشروع مد وتدعيم خط مياه شرب قطر ٣,٥ مم بولي إيثيلين بطول 12 كم طولي.

 

جاء ذلك بعد شكاوى ومعاناة عاش فيها أهالي مجلس قرية كوم إشو بمركز كفر الدوار محافظة البحيرة سنوات وسنوات من ضعف دائم وانقطاع متكرر للمياه الأمر الذى سبب لهم معاناة في قضاء أبسط احتياجاتهم اليومية.

 

مبادرة حياة كريمة

 

وأكد رئيس الشركة بمحافظة البحيرة أن المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"؛ تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، وتلك المبادرة التي تعتمد على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التي من شأنها ضمان "حياة كريمة" لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

 

كما التقى رئيس الشركة أهالي قرية كوم إشو بمركز كفر الدوار محافظة البحيرة وأعربوا عن مدى تقديرهم لتحرك الشركة وسرعة الاستجابة لحل شكواهم.

 

في سياق متصل، أشاد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بمبادرة "سقيا الماء من الأورمان" والتي تم إطلاقها لدعم جهود تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" من خلال دعم توصيل مياه الشرب النقية لمنازل الأسر غير القادرة في خمس محافظات هي (الفيوم - بني سويف - المنيا – سوهاج - أسيوط) والتي رصدت لها جمعية الأورمان مبلغ 100 مليون جنيه لهذه المبادرة نصيب أسيوط منها 20 مليون جنيه.

عاجل