رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توقيع الكشف الطبي على 1409 حالات خلال قافلة علاجية بالمنيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بمواصلة العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لدعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجاً.

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير أعده الدكتور محمد حسانين وكيل وزارة الصحة، بشأن تنفيذ قافلة طبية على مدار يومي ١٩ و ٢٠ من يوليو الجاري بقرية قرارة بمركز مغاغة، حيث نفذت القافلة من خلال١١ عيادة متنقلة في تخصصات (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان، رمد) ، وضمن إجراءات وقائية مشددة، حيث تم الكشف على ١٤٠٩ حالة وصرف العلاج لهم بالمجان منها ٢٥٥حالة جراحة ، ٢٢١ حالة أطفال، ٢٢٣ باطنة، ٦٦ نساء ، ٨٥ تنظيم الأسرة، ٥٢ أسنان، ١٧٠ رمد، ٢٥٧جلدية، ٨٠ أنف وأذن، إلى جانب إجراء ٥٣ تحليلا ً متنوعاً، و٦ حالات أشعة سينية و ٨٨ كشف مبكر للضغط والسكر، و ٤ حالات خلع أسنان، وتحويل ٢١ حالة للمستشفى لاستكمال العلاج ، بالإضافة إلى عقد ندوات للتثقيف الصحي لعدد ١١٢ مترددا لزيادة الوعي الصحي عند المواطنين.

 

تموين المنيا تضبط 183 مخالفة متنوعة.. وتوريد 474 ألف طن قمح

 

 

مستقبل وطن نيوز

 

وحررت مديرية التموين في المنيا، 183 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن تحرير 183 مخالفة تموينية على مدار اليومين الماضيين منها 170مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - توقف عن التشغيل - عدم وجود سجلات- عدم وجود ميزان )، و13 مخالفة في مجال متابعة الأسواق تنوعت ما بين (عدم وجود شهادات صحية- عدم الإعلان عن الأسعار- غش تجارى).

 

المنيا.. شون وصوامع المحافظة تواصل استقبال القمح وتوريد 474 ألف طن من المحصول 

وفي سياق آخر أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد ٢٠٢٣ حيث تم توريد ٤٧٤ ألف طن حتى اليوم الإثنين، وذلك من خلال ٤٢ موقعاً تخزينياً تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من محصول القمح، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت ٢٤٣ألف فدان لهذا العام.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المتابعة الدورية مستمرة لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، وتذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظاً على سلامة المحصول .

القبض على شخصين اختطفا طفلا للعمل معهما في المنيا


وفي سياق مختلف كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، ملابسات واقعة اختطاف طفل بالمنيا وإعادة الطفل سالمًا إلى أهليته.

بلاغ بالواقعة

تلقى مركز شرطة ملوي بمديرية أمن المنيا  بلاغا من (أحد المواطنين – مقيم بدائرة المركز) بتغيب نجله 12 سنة واختطافه من قِبل شخصين يستقلان دراجة نارية "تروسيكل".

وبإجراء التحريات تم تحديد مستقلي الدراجة النارية وتبين أنهما (عاملان – مقيمان بدائرة مركز شرطة طما بسوهاج).

 

وأمكن ضبطهما وبرفقتهما الطفل حال استقلالهم الدراجة النارية، وبمواجهتهما قررا بقيامهما بالاتفاق مع الطفل على العمل معهما نظير أجر مادى، وبسؤال الطفل فى حضور والده أيد ذلك.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين؛ لقيامهما باستغلال الطفل بالمخالفة للقانون "العمل قبل السن القانوني" وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

عاجل