رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الإسكندرية: ملف الأمطار من أهم الأولويات التي نعمل على مواجهتها وحلها

نشر
أرشيفية
أرشيفية

قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف إن ملف الأمطار هو من أولى وأهم الملفات التي تعمل عليها المحافظة بالتنسيق مع كافة الجهات والأجهزة التنفيذية والمعنية، مشيرا إلى أن الإسكندرية في ظل التغيرات المناخية وما تشهده من كميات الأمطار تفوق أحيانا الطاقة الاستيعابية لخطوط الصرف الصحي فوضعت أمامنا تحديات كبيرة، فكان التدخل الفوري والعاجل للقيادة السياسية لتنفيذ مشروع " الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بالإسكندرية" والذي سيسهم بشكل كبير في الحد من الآثار الناجمة عن تراكمات مياه الأمطار خاصة في الأماكن الساخنة.
جاء ذلك خلال تكريم محافظ الإسكندرية، اليوم، العاملين بشركتي مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية، وفاءً لهم على ما يبذلوه من جهود طوال العام، وذلك بالتزامن مع احتفالات محافظة الإسكندرية بالعيد القومي 71.
وأكد الشريف أن تكريم اليوم هو أبسط ما نستطيع أن نقدمه للعاملين بالشركة نظرًا لما يبذله العاملين من جهود كبيرة يشيد بها الجميع، لافتًا إلى أن تلك الجهود ساهمت في تخطي موسم النوات بسلام وخاصة أثناء السيول الغزيرة التي شهدتها المحافظة في الآونة الأخيرة في ظل التغيرات المناخية التي يعاني منها العالم أجمع.
من جانبه، ثمن رئيس الشركة القابضة للصرف الصحي ومياه الشرب المهندس ممدوح رسلان بالتعاون والتكامل بين مختلف الجهات التنفيذية بالمحافظة، مضيفا ان الامطار علي محافظة الإسكندرية تكون أكثر غزارة ولفترات زمنية أطول مقارنه بباقي المحافظات، لذلك يتم التعامل معها بمنهجية وتكامل ومجهود غير عادي من جميع العاملين بشركتي مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية.
بدوره أكد رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية محمود نافع، المجهود الكبير الذي يقع علي عاتق العمال بالشركة من عمليات التطهير المستمرة لمكونات الشبكة من شنايش ومطابق وشبكات ومحطات رفع ومعالجة، ثم اعمال المحاكاة في منتصف سبتمبر للاطمئنان على جاهزية الشبكة لاستيعاب مياه الأمطار ببعض المناطق المرورية المهمة، والمتابعة اللحظية مع هيئة الأرصاد الجوية، وتمركزها أثناء الأمطار علي مدار 24 ساعة في مختلف مناطق المحافظة في ظل ظروف جوية صعبة، للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار فور حدوثها.

«الأرصاد» توجه نصيحة مهمة للمواطنين بسبب ارتفاع درجات الحرارة


وجهت وزارة الصحة والسكان نصائح ضرورية للمواطنين للوقاية من أضرار أشعة الشمس، خلال فصل الصيف، بسبب ارتفاع درجات الحرارة المرتفعة للغاية.

ونصحت وزارة الصحة المواطنين باستخدام واقي الشمس في فصلي الشتاء والصيف بكميات ونوع مناسب لأن الأشعة فوق البنفسجية متواجدة في الفصلين.

ارتفاع درجات الحرارة

ارتفاع درجات الحرارة

ويسود، اليوم السبت، طقس شديد الحرارة على مختلف محافظات وأنحاء الجمهورية، استمرارًا لموجة ارتفاع درجات الحرارة التي تضرب البلاد خلال الوقت الجاري، ليسوط طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، ويسود ليلًا طقس مائل للحرارة رطب على كل الأنحاء.

ارتفاع درجات الحرارة

شبورة مائية وارتفاع درجات الحرارة

وظهرت شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

بينما تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسـواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ارتفاع درجات الحرارة


 

عاجل