رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظة الإسكندرية تحتفل بالعيد القومي الـ71 من خلال موكب يطوف الكورنيش

نشر
محافظة الإسكندرية
محافظة الإسكندرية

احتفلت محافظة الإسكندرية اليوم الأربعاء، بالعيد القومي الـ 71، من خلال موكب من الزهور بطول الكورنيش يبدأ من المنتزه وحتى رأس التين.

محافظة الإسكندرية تحتفل بالعيد القومي الـ71

تخلل الاحتفالية عددًا من الفعاليات والفنية، منها مواكب زهور والعديد من الاستعراضات والأنشطة الاحتفالية والترفيهية المتنوعة لأهالي الإسكندرية وضيوفها.

وهنأ محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، شعب الإسكندرية وشعب مصر باحتفالات العيد القومي الـ 71 لمحافظة الإسكندرية والتى تتوافق مع احتفالات ثورة 23 يوليو.

وقال محافظ الإسكندرية إن العيد القومي للمحافظة من أهم وأقوى المناسبات الخاصة بمدينة الإسكندرية العاصمة الثانية لمصر عروس البحر الأبيض المتوسط، لافتا إلى أن المحافظة كانت حريصة على إقامة العديد من الفاعليات لإسعاد شعب الإسكندرية وزائريها.

وأضاف محافظ الإسكندرية أن القيادة السياسية تعمل على تطوير وتنمية محافظة الإسكندرية وتنفيذ عدد من المشروعات القومية على ارضها تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتقوم محافظة الإسكندرية حاليا بتنفيذ عدد من المشروعات فى مقدمتها مشروع تطوير حلقة السمك بالأنفوشي.

انطلاق بطولة الهجن في العريش

استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر» من تقديم مصطفى كفافي، المذاع على القناة الأولى  والفضائية المصرية، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان «انطلاق بطولة سباق الهجن بالعريش ضمن احتفالات العيد القومي لمحافظة شمال سيناء».

وأفاد التقرير: «على مدار يومين تستضيف محافظة شمال سيناء سباق الهجن الذي يتم تنظيمه ضمن فاعليات الاحتفالات بالعيد القومي للمحافظة بمنطقة الكيلو ١٧ غرب مدينة العريش، وذلك بالتعاون مع وزارات الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والثقافة ومجلس القبائل والعائلات المصرية».

وأضاف التقرير: «تشتهر مدن سيناء بفاعليات سباق الهجن وتحديدًا العريش، استعدادات مكثفة تم مراجعتها من جانب محافظة شمال سيناء لانطلاق المهرجان بمشاركة هجانة من المحافظات المصرية المهتمة برياضة الهجن، مع تنظيم الأنشطة والفاعليات الثقافية والفنية والرياضية ومعرض للمنتجات السيناوية على هامش السباق».


وتابع: «تم تنفيذ تجهيزات ورفع كفاءة مضمار الهجن والمبنى الإداري والمنصة الرئيسية وصالة كبار الزوار والبوابة الرئيسية ووجهة النادي بالإضافة إلى صيانة الطريق المؤدي إلى النادي مع إنارة أعمدة الكهرباء بطول الطريق ورفع كفاءة الإنارة الداخلية وتوفير مولد كهرباء احتياطي وسيارة مياه بصفة دائمة إلى جانب توفير بانرات إعلانية عن السباق بطول طريق العريش القنطرة شرق».

عاجل