رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

15 أغسطس.. آخر موعد للتقدم الورقي لـ رياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات

نشر
رياض الأطفال
رياض الأطفال

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إمكانية التقدم الورقي لتسجيل الطلاب في مرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات، حتى 15 أغسطس المقبل، من خلال مديريات التربية والتعليم.

جاء ذلك، في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على تذليل العقبات أمام أولياء الأمور الذين لم يتمكنوا من تسجيل أبنائهم في مرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات على الموقع الإلكتروني الخاص بذلك، بعد تقديم ولى الأمر لعذر مقبول.

كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت غلق باب التقديم الإلكتروني لـ مرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية لغات، نهاية شهر يونيو الماضي.

رياض الأطفال

شروط التقديم لمرحلة رياض الأطفال

وخصصت الوزارة الفترة من 1 يونيو حتى 30 من الشهر نفسه للتقدم للمستوى الأول في مرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات للعام الدراسي المقبل، وفق الضوابط التالية:

1- الحد الأدنى للسن للتقدم للمستوى الأول لرياض الأطفال 4 سنوات في 1 / 10 /2023.

2- سن القبول بالمستوى الأول بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات يبدأ من 4 سنوات حتى 5 سنوات و11 شهرًا و29 يومًا مع عدم الإخلال بالكثافة المقررة.

3- لا يجوز قبول أطفال في سن الإلزام «6 سنوات» في 1 أكتوبر 2023، في فصول رياض الأطفال طبقاً لقانون الطفل رقم 12 لسنة 1996.

4- يتم تنسيق القبول للأطفال في المدارس الرسمية للغات للأكبر سناً فالأصغر من المتقدمين، طبقًا للكثافة المتاحة بالروضة، ولا يجوز الاستثناء من شرط السن في ضوء مراحل التنسيق.

6- لا يجوز استثناء أي طفل من موعد التقديم للالتحاق بالمستوى الأول لرياض الأطفال طبقًا للفقرة الأولى من المادة (7) من القرار الوزاري رقم 285 لسنة 2014.

7- الالتزام بالمربع السكني لولي أمر الطفل طبقًا للعنوان المدون ببطاقة الرقم القومي لولى الأمر.

رياض الأطفال

8- توقيع ولي الأمر على إقرار بعدم التقدم بمدرستين رسميتين للغات في الوقت نفسه، وفي حالة تقدم ولي الأمر لأكثر من مدرسة تعد جميع الطلبات التي تقدم بها ولي الامر لاغية.

9- تعتبر الإدارة التعليمية مربع سكني واحد لجميع المدارس الرسمية للغات التابعة لنفس ذات الإدارة، و يجوز توزيع المتقدمين لأقرب مدرسة حال تواجد أماكن شاغرة بالمدراس الموجودة بذات الادارة، وفق ترتيب السن، وتعتبر إدارات شرق وغرب الزقازيق والقنايات التعليمية مربع سكني واحد.

10- يتم توقيع ولي أمر الطفل المتقدم على تعهد بوجوب متابعته لنتيجة مراحل التنسيق حال إعلانها لسداد قيمة المصروفات الدراسية، في موعد أقصاه 15 يومًا من إعلان النتيجة بالمدارس الرسمية للغات، وإلا سقط حق نجله في القبول.

11- يجب أن يجتاز الطفل المقابلة الشخصية بالمدارس الرسمية للغات وتعقد لجان مقابلة مع الطفل المتقدم وولي أمره بالمدارس الرسمية للغات، وفي حالة عدم اجتياز الطفل المقابلة يسقط حقه في الالتحاق بالمدرسة.

عاجل