رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم تحدد الحد الأدنى لسن التقديم لمرحلة رياض الأطفال.. تعرف على الشروط

نشر
مستقبل وطن نيوز

حددت وزارة التربية والتعليم  الحد الأدنى للتقديم لرياض الأطفال لـ kg1 للعام الدراسي المقبل بالمدارس الرسمية للغات والمتميزة، بداية من 4 سنوات وحتى 5 سنوات و11 شهرا و29 يوما، على أن يحسب السن للطفل المتقدم فى 1 أكتوبر 2023.

 كما أعلنت الوزارة رابط التقديم لرياض الأطفال 2023 وشروط القبول بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات للعام الدراسي 2023/2024، مشيرة إلى أنه لا يجوز استثناء أي طفل من موعد التقدم للالتحاق بالمستوى الأول لرياض الأطفال.

 

شروط التقديم لرياض الأطفال 2023


- لا يجوز قبول الأطفال في سن الإلزام 6 سنوات في 1 أكتوبر 2023 في فصول رياض الأطفال طبقاً لقانون الطفل.

- تعتبر الإدارة التعليمية مربع سكني واحد لجميع المدارس الرسمية للغات التابعة لنفس ذات الإدارة ويجوز توزيع الأطفال الأمر لأكثر من مدرسة تعد جميع الطلبات التي تقدم بها ولي الأمر لاغية.

- يتم توقيع ولي أمر الطفل المتقدم علي تعهد بمتابعته لنتيجة مراحل التنسيق فور إعلانها لسداد قيمة المصروفات الدراسية في موعد أقصاه خمسة عشر يوماً من إعلان النتيجة بالمدارس الرسمية للغات، وإلا سقط حق نجله في القبول.

- يجب أن يجتاز الطفل المقابلة الشخصية التي تعقد بالمدرسة المتقدم إليها في الموعد المقرر لها، وفي حالة عدم اجتيازه للمقابلة يسقط حقه في الالتحاق بالمدرسة.

- الحد الأدنى للتقدم للمستوى الأول برياض الأطفال يبدأ من أربع سنوات ولا يقبل أي طفل أقل من هذا السن حتى سن خمس سنوات و11 شهرا و29 يوما ولا يقبل أي طفل أكبر من هذا السن.

- يتم قبول الأطفال في المدارس الرسمية للغات من الأكبر سناً فالأصغر سنا من الأطفال المتقدمين طبقا للكثافة المتاحة بالمدرسة.

تعليمات المديريات التعليمية للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال 

وفي نفس السياق أكدت المديريات التعليمية، أن ولى الأمر يقوم بالتقديم لابنه مع كتاب الرقم القومي للطفل الموجود بشهادة الميلاد المميكنة ولا يمكن أن يكرر كما يتاح لولى الأمر أن يقوم بتعديل أي بيانات خلال الفترة المتاحة للتقديم والتى بدأت 1 يونيو الحالى وحتى 30 من نفس الشهر، مشددة على أنه يتم احتساب سن الطفل إلكترونيا ومن ثم يجب كتابة الرقم القومى بكل دقة.

وشددت المديريات على أن ولى الأمر يقوم بمتابعة نتيجة تنسيق التقدم لرياض الأطفال مع الإدارات التعليمية، كما حددت المديريات أوراق التقدم لرياض الأطفال ومحتويات الملف كالتالى" أصل شهادة ميلاد الطفل مميكنة وبطاقة الرقم القومى لولى الأمر وملف كامل الدمغات و10 صور شخصية حديثة للطفل وإثبات محل السكن.

وحذرت المديريات التعليمية من جمع أى مبالغ تحت أى مسميات خارجة عن المصروفات الدراسية.

عاجل