رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتيجة الثانوية العامة.. وزير التعليم: 91.3% نسبة النجاح في امتحانات اللغة الأجنبية الأولى

نشر
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التعليم

أعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة في مادة اللغة الأجنبية الأولى بلغت 91.3% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 7.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان اللغة الأجنبية الأولى.
 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت على مدي اليومين الماضيين نسب النجاح في 9 من مواد الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023، وقد تراوحت بين 88.5% و93.9%.


 

خطوات التصحيح تمر بمراحل متعددة

 

وطمأن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كلًّا من الطلاب وأولياء أمورهم، مؤكدًا أن إجراءات وخطوات التصحيح تمر بمراحل متعددة ودقيقة تحت إشراف كوادر متميزة؛ وذلك لضمان الدقة والجودة.
 

ومن المقرر أن تعلن الوزارة نتيجة الثانوية العامة 2023 خلال الأيام القليلة القادمة.

 

 نسبة النجاح فى مادة الجيولوجيا 

 

وكشف الوزير عن نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة فى مادة الجيولوجيا والتي بلغت نسبة النجاح 91.1%، مشيرًا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 5.2% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الجيولوجيا.

نسبة النجاح في الرياضيات
 

كما أعلن الوزير عن نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات التطبيقية والتي بلغت 88.5% ، مشيرًا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 8.7% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان.

موعد ظهور نتيجة الثانوية 
 

وقبل ظهور النتيجة بأيام قليلةـ كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي عن نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء بلغت 88.9%، مشيرا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 2.4% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء.

كما كشف الوزير عن نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ والتي بلغت 90.2%، مشيرا إلى أن نسبة الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان مادة التاريخ.  

عاجل