رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد: طقس اليوم شديدة الحرارة والعظمى بالقاهرة 38

نشر
الأرصاد تحذر من طقس
الأرصاد تحذر من طقس اليوم

تتوقع الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة، ارتفاعا فى درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة رطبا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية جنوب سيناء جنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية الغربية، مائلا للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

الأرصاد: طقس اليوم شديدة الحرارة

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أمس الخميس، في بيان، أن يشهد غدًا ارتفاع قى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، وشبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

الظواهر الجوية المتوقعة غدًا الجمعة

درجات الحرارة اليوم الجمعة:

القاهرة العظمى 38  درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 26 درجة.

الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24 درجة.

مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23 درجة.

سوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27 درجة.

قنا العظمى 44 درجة والصغرى 30 درجة.

أسوان العظمى 44 درجة والمحسوسة 45 والصغرى 28 درجة.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الجمعة

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من تركز شبورة مائية تتكون خلال ساعات الصباح الباكر، على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وخاصة الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، لذا يجب الحذر أثناء القيادة.

بالنسبة البحر المتوسط.. هناك نشاط للرياح الشمالية الغربية ويصل ارتفاع الموج من 1:1، 7. 

وعلى البحر الأحمر، فهي معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 1.5 إلى 1 متر والرياح السطحية جنوبية شرقية.

الأرصاد تكشف حالة الطقس الأسبوع المقبل

كما كشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة من اليوم الجمعة 28 يوليو إلى الأربعاء 2 أغسطس المقبل.

توقعت هيئة الأرصاد أن يسود البلاد طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار رطب على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

شبورة مائية في الصباح الباكر حتى السادسة صباحا تظهر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

انخفاض طفيف ورطوبة مرتفعة

بيان صادر عن هيئة الأرصاد كشف عن انخفاض طفيف في درجات الحرارة اعتبارا من بعد غد السبت بقيم تتراوح بين 2 - 4 درجة مئوية مع استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة.

أما عن درجات الحرارة الظمى المتوقعة والمحسوسة في الظل تسجل العظمى في القاهرة غدًا الجمعة 38 مقابل 41 المحسوسة وتنخفض السبت 36 والمحسوسة 38.

هيئة الأرصاد حذرت من التعرض المباشر لأشعة الشمس كونه يزيد من الإحساس بحرارة الطقس لافتة إلى أنه اعتبارا من يوم السبت المقبل تشهد البلاد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة علي كافة الأنحاء بقيم تتراوح من(٤:٢) درجة مئوية مع استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة.

عاجل