رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

نشر
حالة الطقس
حالة الطقس

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أجواء شديدة الحرارة وارتفاع في نسب الرطوبة اليوم الخميس على كافة أنحاء الجمهورية مسجلة طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية جنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.


هيئة الأرصاد حذرت من التعرض المباشر لأشعة الشمس كونه يزيد من الإحساس بحرارة الطقس لافتة إلى أنه اعتبارا من يوم السبت المقبل تشهد البلاد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة علي كافة الأنحاء بقيم تتراوح من(٤:٢) درجة مئوية مع استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة.

درجات الحرارة المحسوسة اليوم

القاهرة الكبرى والوجه البحري ٤٣ درجة مئوية
السواحل الشمالية ٣٨ درجة مئوية 
جنوب سيناء ٤٥ درجة مئوية 
شمال الصعيد ٤٤ درجة مئوية 
جنوب الصعيد ٤٥ درجة مئوية

بدورها، قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد- إن درجة الحرارة الصغرى على القاهرة الصغرى تسجل 27 درجة ليلا، مع ارتفاع نسب الرطوبة مما يشعر المواطنين بارتفاع درجات الحرارة، لذا يجب فتح منافذ التهوية والتواجد بالقرب منها.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس إذ تشهد البلاد ارتفاعا فى درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية جنوب سيناء و جنوب الصعيد ، حار رطب على السواحل الشمالية الغربية ، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا ارتفاعا فى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، وشبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا  الخميس:  القاهرة العظمى 40  درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 27 درجة، والإسكندرية العظمى 35 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 25 درجة، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 30 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والمحسوسة 45  والصغرى  29 درجة.

عاجل