رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد وصولها إلى 44 على القاهرة.. الأرصاد تعلن موعد انخفاض درجات الحرارة

نشر
الأرصاد تعلن موعد
الأرصاد تعلن موعد انخفاض درجات الحرارة

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس وارتفاع الحرارة الأيام المقبلة، ضمن الموجة الحارة التي تضرب البلاد الأيام الحالية.

الرطوبة 90%

وبينت الدكتورة إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه بداية من يوم السبت ستنخفض الحرارة من 38 درجة مئوية حتى 35 و36 مئوية، منوهة أن الموجة الحارة مستمرة حتى يوم الجمعة بواقع 39 درجة مئوية، على أن تصل نسبة الرطوبة لـ90%.

وأشارت إيمان شاكر إلى أن نسبة الرطوبة ستستمر في الارتفاع في الساعات الأولى من الصباح وفي أثناء الليل على الأنحاء كافة، لافتتة إلى أن درجات الحرارة بداية من يوم السبت ستكون كما يأتي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 35/36.

السواحل الشمالية 23/33 درجة.

جنوب البلاد تصل لـ 42/43 درجة.

وقالت منار غانم -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد-، أمس إن طقس الأربعاء سيشهد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، وستكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 39 درجة في الظل تصل إلى 44 درجة حال التعرض المباشر لأشعة الشمس، كما أن درجات الحرارة على بعض محافظات الصعيد تصل إلى 45 درجة.

وتابعت منار غانم: درجة الحرارة الصغرى على القاهرة الصغرى تسجل 27 درجة ليلا، مع ارتفاع نسب الرطوبة مما يشعر المواطنين بارتفاع درجات الحرارة، لذا يجب فتح منافذ التهوية والتواجد بالقرب منها.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن ارتفاع درجات الحرارة سيتمر في الارتفاع خلال الـ72 ساعة المقبلة، وبدءًا من يوم السبت المقبل سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة. 

حالة الطقس غدا الخميس

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الخميس، إذ تشهد البلاد  ارتفاعا فى درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية جنوب سيناء و جنوب الصعيد ، حار رطب على السواحل الشمالية الغربية ، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا ارتفاعا فى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس ، وشبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

الأرصاد 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا  الخميس:  القاهرة العظمى 40  درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 27 درجة، والإسكندرية العظمى 35 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 25 درجة، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 30 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والمحسوسة 45  والصغرى  29 درجة .

عاجل