رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الموجة الحارة مستمرة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الأسبوع المقبل

نشر
موجة حارة
موجة حارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة من غد الجمعة 28 يوليو إلى الأربعاء 2 أغسطس المقبل.

توقعت هيئة الأرصاد أن يسود البلاد طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار رطب على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

شبورة مائية في الصباح الباكر حتى السادسة صباحا تظهر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

انخفاض طفيف ورطوبة مرتفعة

بيان صادر عن هيئة الأرصاد كشف عن انخفاض طفيف في درجات الحرارة اعتبارا من بعد غد السبت بقيم تتراوح بين 2 - 4 درجة مئوية مع استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة.

أما عن درجات الحرارة الظمى المتوقعة والمحسوسة في الظل تسجل العظمى في القاهرة غدًا الجمعة 38 مقابل 41 المحسوسة وتنخفض السبت 36 والمحسوسة 38.

هيئة الأرصاد حذرت من التعرض المباشر لأشعة الشمس كونه يزيد من الإحساس بحرارة الطقس لافتة إلى أنه اعتبارا من يوم السبت المقبل تشهد البلاد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة علي كافة الأنحاء بقيم تتراوح من(٤:٢) درجة مئوية مع استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة.

درجات الحرارة المحسوسة اليوم

القاهرة الكبرى والوجه البحري ٤٣ درجة مئوية
السواحل الشمالية ٣٨ درجة مئوية 
جنوب سيناء ٤٥ درجة مئوية 
شمال الصعيد ٤٤ درجة مئوية 
جنوب الصعيد ٤٥ درجة مئوية

بدورها، قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد- إن درجة الحرارة الصغرى على القاهرة الصغرى تسجل 27 درجة ليلا، مع ارتفاع نسب الرطوبة مما يشعر المواطنين بارتفاع درجات الحرارة، لذا يجب فتح منافذ التهوية والتواجد بالقرب منها.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس إذ تشهد البلاد ارتفاعا فى درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية جنوب سيناء و جنوب الصعيد.

 


 

عاجل