رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الإسكندرية يوجه بتكثيف الحملات للتفتيش على الأسواق وإزالة الإشغالات

نشر
محمد الشريف محافظ
محمد الشريف محافظ الإسكندرية

وجه محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الإثنين، بضرورة استمرار حملات التفتيش على المنشآت العامة والتصدي لأي مخالفات وغلق وتشميع المقاهي والمطاعم المخالفة، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وإزالة الإشغالات وتوقيع الغرامات الفورية على المخالفين.

محافظ الإسكندرية يوجه بتكثيف الحملات على الأسواق وإزالة الإشغالات

نفذت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع جميع الأجهزة التنفيذية حملات مكبرة للتفتيش على المنشآت العامة والأسواق للتأكد من جودة المنتجات وإزالة الإشغالات والتعديات على مستوى الأحياء.


وأسفرت الحملات في الإسكندرية خلال أسبوع عن غلق عدد 86 منشأة، والتحفظ على عدد 8738 حالة إشغال متنوع.

بالإضافة إلى تحرير 3549 محضرا متنوعا في الإسكندرية ما بين بيئة وصحة وطب بيطري وقوي عاملة وتموين وتفتيش صيدلي وإشغال طريق ورخص محلات وفرض غرامات فورية تقدر بمليون و43 ألف جنيه.

كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، جميع الأجهزة والجهات التنفيذية المعنية بالتواجد فورا بمكان حادث انهيار العقار الكائن في 5 شارع بن عفيف خلف 34 شارع إسماعيل صبري، والمكون من دور أرضى ودور أول علوى، وذلك لمتابعة تداعيات الحادث على أرض الواقع.

وشدد محافظ الإسكندرية على تكثيف تواجد فرق الدفاع المدني والإسعاف ووحدة التدخل السريع وإدارة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، مؤكدا على رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة محافظة الإسكندرية والمرافق والصحة والتضامن الاجتماعي مع تواجد جميع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار. 

وعلى الفور تحركت جميع الجهات المعنية إلى موقع الحادث، وتم فصل جميع المرافق العامة عن العقار، مع عمل كردون أمني حول العقار حفاظًا على سلامة المواطنين.

مصرع شخص في حادث انهيار عقار بحي الجمرك وسط الإسكندرية

لقي شخص مصرعه في حادث انهيار عقار قديم من طابق واحد بحي الجمرك وسط مدينة الإسكندرية.

بدأت الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية بلاغا حول انهيار العقار الكائن في 5 شارع بن عفيف خلف 34 شارع إسماعيل صبري.

وعلى الفور توجهت الأجهزة المعنية إلى موقع الحادث، وتبين مصرع شخص واحد أسفل العقار.

وتم فصل جميع المرافق العامة عن العقار، ووضع طوق أمني حول العقار حفاظا على سلامة المواطنين، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.

وشدّد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية علي تكثيف تواجد فرق الدفاع المدني والإسعاف ووحدة التدخل السريع وإدارة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، مؤكدًا على رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والصحة والتضامن الاجتماعي مع تواجد جميع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

عاجل