رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية ورفع الرايات الخضراء

نشر
شواطئ الإسكندرية
شواطئ الإسكندرية

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية، رفع الرايات الخضراء، وسط حالة من الاستقرار في حالة البحر بجميع شواطئ الإسكندرية، مشيرة إلى أن نسب الإقبال متوسطة في ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، وذلك عقب الزحام الشديد خلال الأيام الماضية بسبب تزامن إجازة رأس السنة الهجرية وذكرى ثورة 23 يوليو مع الإجازة الأسبوعية.

إشغال متوسط على الشواطئ

وأشارت الإدارة- في بيان اليوم الأحد- إلى أن الرواد والمصطافين توافدوا على شواطئ الإسكندرية منذ صباح اليوم، حيث بلغت نسبة إشغال الشواطئ في القطاعين الشرقي والغربي نحو 50%.

وذكرت أن هناك شبكة تواصل بين المفتشين لمعرفة الشواطئ التي مازالت نسب إشغالها تسمح باستقبال الرواد، ويتم توجيه أتوبيسات الرحلات إلى تلك الشواطئ.

وطالبت الإدارة رواد الشواطئ بالحفاظ على نظافة الشاطئ وعدم إلقاء المخلفات على الرمال، وضرورة إلقائها في المكان المخصص، وعدم الخضوع لابتزاز العاملين بالشواطئ في حال فرضهم إكراميات على الرواد.

وتنقسم رايات البحر إلى ثلاثة ألوان تعبر كل منها عن حالة البحر، فالراية الخضراء وتعنى أن حالة البحر آمنة وتسمح بالنزول للمياه، والراية الصفراء تعني أن حالة البحر غير مستقرة نسبيا وتسمح بالنزول ولكن مع أخذ الحيطة والحذر.

وتعني الراية الحمراء خطورة وحظر النزول إلى مياه البحر نهائيا ويجب الانصياع لتعليمات رجال الإنقاذ بشكل كامل.

من جانبه، صرح الدكتور هانى سويلم أن المشروعات المنفذة بمحافظة بورسعيد تعد جزءًا من مشروعات حماية الشواطئ التى تنفذها الوزارة؛ بهدف مواجهة الآثار الناتجة عن التغيرات المناخية، وحماية المواطنين والمنشآت، والعمل على استقرار المناطق السكنية والصناعية والمدن الجديدة، وحماية بعض القرى والمناطق المنخفضة من مخاطر الغمر بمياه البحر.

وأوضح  سويلم أن هذه المشروعات كان لها أثر كبير في وقف التراجع المتزايد في خط الشاطئ وحماية الثروة العقارية لمدينة بورسعيد وضاحية الجميل غرب بورسعيد، واكتساب أراضي جديدة بمساحة تزيد عن 2 مليون متر مربع بالمنطقة غرب مدينة بورسعيد ، كما وفرت الحماية لعدد من المنشآت الحيوية مثل مطار الجميل وطريق "بورسعيد – دمياط" الرئيسي والمنشآت الصناعية والبترولية الهامة بغرب بورسعيد ، وحماية المناطق الساحلية المنخفضة بمنطقة الديبة وأيضا حماية بحيرة الملاحة والمنشآت الحيوية شرق قناة السويس.

عاجل