رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصايف الإسكندرية تنفذ أولي حملات «اعرف حقك» بشواطى القطاع الشرقي

نشر
مصايف الإسكندرية
مصايف الإسكندرية

شنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية أولى حملات "اعرف حقك" بشواطئ القطاع الشرقي بالإسكندرية، وذلك في إطار توجيهات محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بشأن المتابعة المستمرة علي شواطئ الإسكندرية لتحقيق أقصى درجات الانضباط والالتزام علي الشواطئ وبخاصة أيام الجمع حيث ارتفاع نسب الاشغال.
 

وقاد الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة يرافقه أسامة علي مدير عام الإدارة العامة المصايف ومحمد طلحة مدير عام الإدارة العامة للسياحة وفيكتور عزت رئيس قسم المتابعة والعميد محمد سري مراقب عام الشواطئ ومجموعة من مفتشي الإدارة بالتعاون مع جمعيات المجتمع المدنى بأولى حملات أعرف حقك.


 

وقال عبدالرازق، في بيان اليوم الجمعة، إن حملة "اعرف" حقك هذا الموسم هى استمرار لنجاح حملات اعرف حقك التى بدأتها الإدارة المركزية منذ أربعة أعوام تقريبا وحققت نجاحا كبيرا فى توعية الرواد بحقوقهم وأصبحت طقس أساسي تمارسه الإدارة كل صيف.
 

وشدد عبدالرازق على التزام المستأجرين بأسعار تذاكر الدخول بالشواطئ وعدم إجبار الرواد علي دفع إكرامية إلا وسيتم توقيع غرامة طبقا لكراسة الشروط واذا تكررت المخالفة سيتم فسخ التعاقد، مع ضرورة المتابعة والحفاظ علي نظافة دورات مياه الشواطئ و التأكد من صلاحيتها للاستخدام. 
 

وأكد على المتابعة المستمرة وتجميع و رفع القمامة من جميع الشواطئ على مدار اليوم والتأكيد علي انتشار حاويات القمامة بجميع الشواطئ للحفاظ على نظافة الشواطئ، بالإضافة إلى ضرورة تواجد عمال الإنقاذ والمسعفين وعمال الأبراج وكذلك التشديد علي المستأجرين بعدم السماح بنزول البدالات الي مياه البحر دون ارتداء الرواد اللايف جاكت.
 

وطالب رواد الشاطئ بعدم الخضوع للابتزاز والاستغلال والتمسك بحقهم والابلاغ الفورى عن اى مخالفة يتعرضون لها من خلال ارقامنا المسجلة علي بوابات الشواطئ.

 

 رفع الرايات الخضراء بجميع الشواطئ 
 

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية، رفع الرايات الخضراء بشواطئ القطاعين الشرقي والغربي وشواطئ العجمي، وسط حالة من الاستقرار في حالة الأمواج.
 

وأشارت الإدارة - في بيان اليوم الجمعة - إلى أن الرواد والمصطافين توافدوا على شواطئ الإسكندرية؛ حيث بلغت نسبة إشغال بعض الشواطئ بالمحافظة 100%، وعلى رأسها شاطئ ميامي العام والسرايا وطاحونة المندرة، ورفعت جميع شواطئ المحافظة الرايات الخضراء.
 

وذكرت الإدارة أن هناك شبكة تواصل بين المفتشين لمعرفة الشواطئ التي مازالت نسب إشغالها تسمح باستقبال الرواد ويتم توجيه أتوبيسات الرحلات إلى تلك الشواطئ.
 

وطالبت الإدارة رواد الشواطئ بالحفاظ على نظافة الشاطئ وعدم إلقاء المخلفات على الرمال وضرورة إلقائها في المكان المخصص.
 

وتنقسم رايات البحر إلى ثلاثة ألوان تعبر كل منها عن حالة البحر، فالراية الخضراء وتعني أن حالة البحر آمنة وتسمح بالنزول للمياه، والراية الصفراء تعني أن حالة البحر غير مستقرة نسبيا وتسمح بالنزول ولكن مع أخذ الحيطة والحذر.
 

وتعني الراية الحمراء خطورة وحظر النزول إلى مياه البحر نهائيا ويجب الانصياع لتعليمات رجال الإنقاذ بشكل كامل.
 

ومن جهة أخرى، تمكنت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية بالتنسيق مع ضباط مديرية الأمن، من إزالة بناء بمساحة 6 آلاف متر على قطعة أرض زراعية بقرية "البصرة" بدائرة حي ثان العامرية، تماشيا مع جهود الدولة وتوجيهات محافظ الإسكندرية بالحفاظ على الرقعة الزراعية وفرض سيادة القانون.
 

وذكر حي ثان العامرية أنه تم رصد أعمال تعدي وبناء على أرض زراعية بقرية الصرة بمساحة 6 آلاف متر عبارة عن أسوار، تم إزالتها حتى سطح الأرض، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمعاقبة المخالفين.
 

كما تم التصدي لحالة بناء آخر بأرض زراعية بقرية البصرة عبارة عن بناء حجرات بالطوب الأبيض، وتم إزالتها واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة. 

عاجل