رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: ثورة 23 يوليو كانت عنوانا للإرادة.. وكلمة السيسي كشفت حجم التحديات

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

هنأ النائب محمد نشأت العمدة، أمين حزب مستقبل وطن المنيا، الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو والتي كانت عنوانا للإرادة الوطنية من أجل عزة وشموخ هذا الوطن.

وقال النائب في تصريحات له إن ثورة 23 يوليو أصبحت علامة فارقة في تاريخ الوطن، بعدما حققت العديد من الإنجازات لجميع المصريين، كما أنه كان لها تأثيرات على الوطن العربي في تغيير الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ومساندة العديد من الدول العربية في التخلص من الاستعمار والتحرر من التبعية.

وأشار نائب الصعيد إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمته بمناسبة ذكرى الثورة، كشف حجم التحديات التي واجهت مصر قبل وبعد الثورة، وكذلك خطة الدولة نحو استكمال الانطلاق نحو الجمهورية الجديدة.

أوضح النائب أن ثورة 23 يوليو -التي مر عليها 70 عاما- أرست مبادئ العدالة الاجتماعية وتحقيق المساواة وإنهاء الاحتلال، وكشفت قوة العلاقة بين الشعب وقواته المسلحة.

في السياق ذاته، أكد النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو جاءت معبرة وصريحة في إعلان تمسك مصر بمواصلة السير نحو التنمية رغم التحديات.

وقال "محسن" في تصريحات له اليوم إن الاحتفال بذكرى ثورة يوليو المجيدة يعيد للأذهان كفاح أجيال من شعبنا، للوصول إلى الحياة الكريمة والسعي نحو التخلص من الاستعمار والسيطرة الأجنبية.

أشار نائب الشيوخ إلى أن ثورة 23 يوليو أسست الجمهورية الأولى منذ 70 عاما، ومضت فى طريقها تبني مصر جديدة في زمنها، ويعلو شأنها شرقا وغرب، لتصبح مصدر إلهام للتحرر الوطني فى جميع أنحاء العالم مؤكدًا أن كلمة الرئيس كشفت عن إصرار في استكمال مسيرتها نحو التطور البناء وتجاوز كافة التحديات.

استكمال مسيرة الثورة المجيدة

النائب نادر يوسف نسيم وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ أشاد بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.

قال "نسيم" إن تلك الثورة ستظل محفورة في قلوب المصريين، لما حققته من حماية للوطن وتحريره والحفاظ على مقدراته والانتصار على الاحتلال والاستعمار الغاشم.

وتناولت الصحف المصرية، الصادرة صباح اليوم الاثنين، العديد من الموضوعات والقضايا المهمة ذات الشأن المحلي.

عاجل