رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الإماراتي ونائباه يهنئون الرئيس السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو

نشر
رئيس دولة الإمارات
رئيس دولة الإمارات

في ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، بعث رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة الإماراتي، بعثا ببرقيتي تهنئة مماثلتين إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

كما بعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد عبر فيها عن خالص تهانيه بتلك المناسبة.

وتضمنت البرقية تمنيات أمير الكويت للرئيس السيسي موفور الصحة والعافية ولجمهورية مصر العربية وشعبها الكريم كل التقدم والازدهار وللعلاقات التاريخية والوطيدة بين البلدين الشقيقين كل التطور والنماء.

القصاء على الفساد


من جانبها، أكدت انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية أن ثورة 23 يوليو أسست لجمهوريتنا الأولى وساهمت في تغيير الحياة بشكل جذري.

وقالت انتصار السيسي - فى تدوينة على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي - "تمر اليوم الذكرى الواحد والسبعين لثورة الثالث والعشرين من يوليو، التي أسست لجمهوريتنا الأولى وساهمت في تغيير الحياة بشكل جذري، وأنهت الاستعمار وقضت على الفساد، وكانت تتويجا لنضال وطني لا مثيل له قامت به قواتنا المسلحة ومن خلفها الشعب المصري العظيم.. كل عام وأنتم بخير".

وهنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي الشعب المصري بالذكرى الحادية والسبعين لثورة 23 يوليو المجيدة قائلا: “ثورة 23 يوليو أسست الجمهورية الأولى منذ سبعين عاما".

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمته: "نتوجه بتحية إجلال وتقدير إلى الزعيم جمال عبد الناصر قائد ثورة 23 يوليو" مضيفًا: "نتوجه بتحية اعتزاز للرئيس محمد نجيب الذي تصدر المسؤولية في لحظة دقيقة من عمر الوطن ونتوجه بتحية اعتزاز للرئيس الراحل محمد أنور السادات الذي أدى الأمانة في الحرب والسلام".

أوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي أن "الثورة حققت إنجازات عظيمة في كثير من الأحيان وتعثرت مسيرتها في أوقات أخرى" لافتا إلى أن الجمهورية الجديدة تسعى لتوفير فرص متكافئة للعمل والحياة الكريمة مؤكدًا أن ثورة 23 يوليو حققت إنجازات عظيمة في كثير من الأحيان وتعثرت مسيرتها في أوقات أخرى وأن "مسيرتنا الوطنية تمضي للأمام رغم الصعاب والتحديات".
 

عاجل