رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الولايات المتحدة وسويسرا وإسبانيا وفرنسا يهنئون مصر بذكرى ثورة 23 يوليو

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية وسويسرا وإسبانيا وفرنسا، اليوم الأحد، التهنئة إلى مصر بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو 1952م.

أمريكا وسويسرا وإسبانيا وفرنسا يهنئون مصر بذكرى ثورة 23 يوليو


أعربت إدارة الشرق الأدنى بالخارجية الأمريكية عن أطيب التمنيات لشعب وحكومة مصر بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني.


وأكدت الإدارة في تدوينة نشرتها السفارة الأمريكية بالقاهرة عن تطلعها إلى مواصلة العمل لصالح الشعبين الأمريكي والمصري وتعزيز التعاون الاقتصادي والأمني وتعزيز السلام والاستقرار الإقليميين.


وفي ذات السياق، قالت رئيس إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالخارجية السويسرية السفيرة مايا تيسافي، في تدوينة نقلتها سفارة سويسرا بالقاهرة: "بمناسبة اليوم الوطني لمصر، أود أن أتقدم لمصر وشعبها بأحر التمنيات بالسلام والازدهار".


وأعربت الخارجية السويسرية عن التطلع إلى تعميق العلاقات "الجيدة والقوية" بين البلدين.


وبمناسبة ذكرى ثورة 23 يو، هنأت سفارة إسبانيا بالقاهرة مصر بعيدها الوطني، اليوم، مشيرة إلى أن كل من إسبانيا ومصر ترتبطان بعلاقات ثنائية جيدة جدا وقاما بتوقيع اتفاقية للصداقة والتعاون عام 2008. 


وهنأت سفارة فرنسا بالقاهرة، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، "الشعب المصري بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو 1952".

وفي سياق متصل، في ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، بعث رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة الإماراتي، بعثا ببرقيتي تهنئة مماثلتين إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

كما بعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد عبر فيها عن خالص تهانيه بتلك المناسبة.

وتضمنت البرقية تمنيات أمير الكويت للرئيس السيسي موفور الصحة والعافية ولجمهورية مصر العربية وشعبها الكريم كل التقدم والازدهار وللعلاقات التاريخية والوطيدة بين البلدين الشقيقين كل التطور والنماء.

عاجل