رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: كلمة السيسي في ذكرى ثورة 23 يوليو تأكيدًا على تجاوز التحديات

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو جاءت معبرة وصريحة في إعلان تمسك مصر بمواصلة السير نحو التنمية رغم التحديات.

وقال "محسن" في تصريحات له اليوم إن الاحتفال بذكرى ثورة يوليو المجيدة يعيد للأذهان كفاح أجيال من شعبنا، للوصول إلى الحياة الكريمة والسعي نحو التخلص من الاستعمار والسيطرة الأجنبية.

أشار نائب الشيوخ إلى أن ثورة 23 يوليو أسست الجمهورية الأولى منذ 70 عاما، ومضت فى طريقها تبني مصر جديدة في زمنها، ويعلو شأنها شرقا وغرب، لتصبح مصدر إلهام للتحرر الوطني فى جميع أنحاء العالم مؤكدًا أن كلمة الرئيس كشفت عن إصرار في استكمال مسيرتها نحو التطور البناء وتجاوز كافة التحديات.

استكمال مسيرة الثورة المجيدة 

في سياق متصل، أشاد النائب نادر يوسف نسيم وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.

قال "نسيم" إن تلك الثورة ستظل محفورة في قلوب المصريين، لما حققته من حماية للوطن وتحريره والحفاظ على مقدراته والانتصار على الاحتلال والاستعمار الغاشم.

وأشار نادر نسيم في تصريح صحفي له اليوم، إلى ما حققته ثورة 23 يوليو من إنجازات وأهداف نبيلة في إرساء العدالة والمساواة والحرية والحفاظ على مقدرات الوطن، والانطلاق نحو الصناعة الوطنية والإصلاح الزراعي والبنية التحتية والسد العالي.

وأوضح النائب نادر نسيم أن نجاحات ثورة 23 يوليو ما زالت باقية حتى اليوم، مشيرا إلى أنها كشفت عن العلاقة والترابط بين الشعب وقواته المسلحة العظيمة في اللحظات والمواقف الفارقة من عمر الوطن.

ولفت وكيل دينية الشيوخ إلى أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، تؤكد المضي قدما في استكمال مسيرة يوليو بعد أن نجحت الدولة أيضا في ثورة 30 يونيه في القضاء على الإرهاب، والبدء في مرحلة جديدة من الإصلاح الاقتصادي والانطلاق نحو الجمهورية الجديدة.

وتناولت الصحف المصرية، الصادرة صباح اليوم الاثنين، العديد من الموضوعات والقضايا المهمة ذات الشأن المحلي.

أبرزت الصحف تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن ثورة 23 يوليو أسست الجمهورية الأولى منذ 70 عاما، ومضت في طريقها تبني «مصر جديدة» في زمنها، ويعلو شأنها شرقا وغربا، لتصبح مصدر إلهام للتحرر الوطني في جميع أنحاء العالم.

عاجل