رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رفع كفاءة المسطحات الخضراء بنادي الفيروز والتعاون بمحافظة الإسماعيلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصل جهاز التطوير والتجميل أعماله في مسطحات وميادين الإسماعيلية، تزامنًا مع موسم الصيف والإجازات وتوافد المواطنين على الحدائق والمتنزهات، إذ تمت أعمال قص وتهذيب المسطحات الخضراء بنادي الفيروز والتعاون والقرية الأوليمبية.

كما تم إزالة الحشائش الغير مرغوب فيها بالطريق الدائري، والطريق التجاري، والدائرة الوسطى والمسطحات الواسعة؛ وذلك لإتاحة الفرصة للمواطنين للاستمتاع بالمسطحات الخضراء. 

 

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بضرورة الاهتمام بالحدائق المفتوحة والمتنزهات العامة والميادين الرئيسية بالمحافظة.

إزالة 21 حالة تعدٍّ على أراضي الدولة واسترداد 11 فدان بالإسماعيلية

 

وتسعى الحكومة في جميع محافظات مصر إلى إزالة التعديات على أراضي الدولة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة التصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية واسترداد أراضي الدولة وإزالة التعديات عليها.

 

وقال اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، إن العمل بالمرحلة الثالثة من الموجة الـ 21 لحملات إزالة التعديات على أراضي الدولة منتظم، ويتم تنفيذه في الفترة من 8 إلى 28 يوليو الجاري. وتتم تلك الحملات تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.  

 

وأسفرت نتائج الحملات التي نُفِّذت في نطاق مركز ومدينة الإسماعيلية خلال المرحلة الثالثة من الموجة الـ 21، عن إزالة 21 حالة تعدٍّ على أملاك الدولة.

 

منها إزالة عدد 1 حالة تعدٍّ بولاية المحافظة، على مساحة 13 سهمًا، 12 قيراطًا، 9 أفدنة، عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة وغير مأهولة بالسكان.

كما تم إزالة عدد 20 حالة تعدٍّ بولاية الزراعة، على مساحة 2 سهمًا، 2 قيراطًا، 2 فدانًا، عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة وغير مأهولة بالسكان.

 

ووجَّه محافظ الإسماعيلية رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة ووفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

 

مشددًا على التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.

عاجل