رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الإسماعيلية يتابع اللمسات النهائية لمستشفى القصاصين المركزي تمهيدًا لافتتاحه

نشر
مستشفى القصاصين
مستشفى القصاصين

تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية اليوم الجمعة، اللمسات النهائية لتطوير ورفع كفاءة مستشفى القصاصين المركزي تمهيدًا لافتتاحه، خلال أيام وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأهالي مركز ومدينة القصاصين، ومن ثم انضمامها لمنظومة التأمين الصحي الشامل وهيئة الرعاية الصحية في الإسماعيلية. 

يأتي ذلك حرصًا من الدولة على تطوير المنظومة الصحية بكافة محافظات الجمهورية ورفع كفاءة وتطوير المستشفيات والوحدات الصحية؛ لتقديم خدمة طبية متكاملة ووفق خطة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بالتوسع في عدد المستشفيات التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل وتنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بضرورة تقديم خدمة طبية متميزة للمواطن الإسماعيلي والارتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة. 

تطوير مستشفى القصاصين المركزي

ومن جانبه، أوضح الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة والسكان في الإسماعيلية أن مستشفى القصاصين المركزي تم تطويرها وتوسيعها وتحويلها من مستشفى صغيرة إلى مستشفى مركزي، مؤكدًا على أن المستشفى تقع على مساحة إجمالية ٦١٢٠ م٢ ومكونة من مبنى الاستقبال القائم بمساحة ٨٨٠ م مكون من أرضي وأول علوى مع تعديل توزيع الفراغات طبقًا للتصميم المعماري.

وأشار وكيل وزارة الصحة والسكان في الإسماعيلية إلى أن مبنى سكن الأطباء بمساحة ١٧٠ م مكون من أرضي وأول وثاني علوي مع تعديل توزيع الفراغات طبقًا للتصميم المعماري، ومبنى العيادات الخارجية بمساحة ٦٥٠م والمكون من أرضي وأول علوي مع تعديل توزيع الفراغات طبقًا للتصميم المعماري، علاوة على مبنى جديد بمساحة ٢٧٦٠ م والمكون من أرضي وأربع أدوار متكررة وغرف سطح، هذا إلى جانب محطة الكهرباء، الخزان الأرضي، كوبري ربط بين السكن والاستقبال، مصعد خدمات، مشرحة ونفايات ومحطة غازات طبية. 

وأضاف وكيل وزارة الصحة والسكان في الإسماعيلية أن المستشفى تتبع الهيئة العامة للرعاية الصحية وتأتي بعد دخول مستشفى المجمع الطبي بالإسماعيلية ومستشفى ٣٠ يونيو للكلي والمسالك ومستشفى أبوخليفة ومستشفى فايد التخصصي.  

مستشفى القصاصين المركزي تحتوي على ١٧ أسِرَّة للطوارئ

وتحتوي مستشفى القصاصين المركزي على ١٧ أسِرَّة للطوارئ و١٦ أسرة للداخلي و١٦ أسرة عناية، هذا إلى جانب ١٢ أسرة للحضانات و١٧ للغسيل الكلوي ومخرج وعدد غرفتين للعمليات وغرفة عمليات قيصرية وغرفة ولادة طبيعي. 

كما تضم مستشفى القصاصين المركزي جهاز للأشعة المقطعية وجهازين للأشعة الديجتال و٣ أجهزة موجات صوتية من أحدث الموديلات.

عاجل