رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قطر تعين سفيرا «فوق العادة» لدى الإمارات

نشر
أمير قطر
أمير قطر

أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، قراراً بتعيين سلطان المنصوري سفيراً فوق العادة مفوضاً لدى الإمارات.

وقال الديوان الأميري، في بيان، إن القرار يقضي بتنفيذه والعمل به من تاريخ صدوره، مع نشره في الجريدة الرسمية.

وأعلنت قطر والإمارات، الشهر الماضي، إعادة التمثيل الدبلوماسي باستئناف عمل سفارة قطر في أبوظبي وقنصليتها في دبي وسفارة الإمارات في الدوحة.

و"سفير فوق العادة" مرتبة دبلوماسية هي الأعلى في مراتب السفراء، وتمكن شاغله غالباً من صلاحيات استثنائية لأداء مهمته.

البرلمان العربي يرحب باستئناف التمثيل الدبلوماسي بين الإمارات وقطر

وكان رحب البرلمان العربي باستئناف التمثيل الدبلوماسي بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر، والذي يأتي انطلاقاً من اتفاق قادة دول مجلس التعاون الخليجي في قمة العلا التي عقدت بالمملكة العربية السعودية.

وثمّن البرلمان العربي - في بيان - هذه الخطوة المهمة كونها تأتي في سياق دعم وتعزيز مسيرة العمل الخليجي خاصة والعمل العربي المشترك بصفة عامة، مضيفاً أن التعاون والتضامن العربي على كافة المستويات الثنائية والجماعية بات مطلباً مهماً من أجل التعامل مع التحديات الراهنة وخدمة مصالح الشعب العربي الكبير.

مصر ترحب بإعادة التمثيل الدبلوماسي بين قطر والإمارات

رحبت جمهورية مصر العربية فى بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الإثنين ١٩ الجاري، بإعلان دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر الشقيقتين عن إعادة التمثيل الدبلوماسي بينهما.

وأشادت مصر بهذه الخطوة الإيجابية على مسار تعزيز العمل العربي المشترك وترسيخ وحدة الصف العربي، مؤكدةً دعمها لكافة الجهود الرامية إلى تعزيز العلاقات العربية على مختلف المستويات، وحماية مصالح الشعوب العربية الشقيقة.  

وكان اتفق الرئيس عبدالفتاح السيسي وأمير دولة قطر، على إطلاق مبادرة مشتركة لدعم وإغاثة الشعب السوداني.

وتهدف المبادرة التي اتفق عليها الرئيس السيسي وأمير قطر، للتخفيف من آثار وتداعيات الأزمة الراهنة على الشعب السوداني.

وشدد الرئيس السيسي وأمير قطر على أهمية العمل المكثف لاحتواء الأوضاع الإنسانية في السودان، وتسهيل انسياب المساعدات الإغاثية إلى الشعب السوداني، وتجنب المدنيين تداعيات القتال.

جاء ذلك، خلال اتصال هاتفي بين الرئيس السيسي والشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ودعمها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى استعراض آخر مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، لا سيما في السودان.

عاجل