رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وصول الطائرة الإغاثية التاسعة ضمن الجسر الجوي السعودي لمساعدة الشعب السوداني

نشر
الجسر الجوي الإغاثي
الجسر الجوي الإغاثي السعودي

فتحت المملكة العربية السعودية الجسر الجوي الإغاثي بينها وبين السودان منذ اندلاع الأزمة داخل الأراضي السودانية حيث عكفت المملكة على الوقوف مع الشعب السوداني الشقيق من خلال تقديم كافة المساعدات الغذائية والمواد الطبية، وبلغت الطائرات التي أرسلتها المملكة العربية السعودية حتى الآن تسعة طائرات إغاثية.

9 طائرات إغاثية من السعودية للشعب السوداني حتى الآن

ووصلت مطار بورتسودان الدولي، اليوم الأحد، ضمن الجسر الجوي الإغاثي السعودي الطائرة الإغاثية السعودية التاسعة والتي تحمل على متنها 30 طنًا من السلال الغذائية والمواد الطبية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن ذلك يأتي ضمن الجسر الجوي الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة الشعب السوداني، إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، وتجسيدًا للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية تجاه الدول الشقيقة والصديقة.

 الطائرة الإغاثية الثامنة حملت 30 طنا من السلاسل الغذائية والمواد الطبية
 

ومنذ 6 أيام وصلت الطائرة الإغاثية السعودية الثامنة، ضمن الجسر الجوي الإغاثي السعودي، لمطار بورتسودان الدولي، وحملت على متنها 30 طنًا من السلال الغذائية والمواد الطبية.

وتأتي تلك التعليمات بفتح الجسر الجوي الإغاثي تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء،  وتجسيداً للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية تجاه الدول الشقيقة والصديقة.

وكان قد أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، عن ترحيبه باتفاقية وقف إطلاق النار بين ممثلي القوات المسلحة السودانية، وقوات الدعم السريع التي تم التوصل إليها في مدينة جدة.

وأشاد الأمين العام - في بيان سابق، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس" - بالجهود الدبلوماسية الحثيثة للمملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية، والتي تكللت بتقريب وجهات النظر بين أطراف الأزمة السودانية من أجل إقرار هدنة وقف إطلاق النار لفتح المجال أمام فرص إحلال السلام في السودان، مستذكراً ما جاء في قرارات القمة العربية (32) فيما يخص جمهورية السودان، والذي نص على التأكيد أن المباحثات السودانية في مدينة جدة هي خطوة يمكن البناء عليها لإنهاء الأزمة، والمطالبة بضرورة التهدئة وتغليب لغة الحوار.

جهود مصرية لإنهاء أزمة السودان

وفي سياق متصل أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن جهود مصر في إنهاء الأزمة السودانية تتكامل مع مختلف المسارات الإقليمية ذات الصلة، بما فيها الاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية.

وأوضح الرئيس السيسي، أنه يجب الحفاظ على مؤسسات الدولة الوطنية في السودان، التي تُعد الضمانة الأساسية لحماية الدولة من خطر الانهيار.

وشارك الرئيس السيسي، عبر تقنية «الفيديو كونفرانس» في قمة السلم والأمن الإفريقي، أمس السبت، والتي انعقدت لبحث الأزمة السودانية الراهنة.

عاجل