رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«خلي بالك من التكييف».. خطوات بسيطة تساعد المواطنين على تقليل فاتورة الكهرباء

نشر
تقليل فاتورة الكهرباء
تقليل فاتورة الكهرباء

أصبح تقليل فاتورة الكهرباء الشهرية ضرورة حتمية، في ظل ارتفاع تكاليف استهلاك الطاقة، مما أظهر الحاجة لترشيد الاستهلاك، لمحاولة توفير مصاريف كثيرة تدفع نظير استخدام الطاقة الكهربائية.

خطوات بسيطة لـ تقليل فاتورة الكهرباء

وفيما يلي نستعرض خطوات بسيطة لمحاولة تقليل فاتورة الكهرباء، ومساعدة المواطنين على ترشيد الطاقة:

1- غلق المصابيح غير الضرورية.

2- عدم تشغيل السخان الكهربائي فترة طويلة.

3- ضبط درجة حرارة التكييف على 25.

4- عدم ترك باب الثلاجة مفتوحًا.

5- عدم توصيل شواحن الهواتف بالكهرباء دون ضرورة.

6- فصل الكهرباء عن الأجهزة الكهربائية غير المستعملة.

تقليل فاتورة الكهرباء

تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء

ولجأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتخفيف الأحمال وقطع الكهرباء عن العديد من المناطق على مستوى الجمهورية، بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وكشفت وزارة الكهرباء، أن تزايد الأحمال الكهربائية وصلت لأول مرة إلى أقصى استهلاك مقارنة بالأعوام الماضية، حيث بلغت 34650 ميجاوات، بالتزامن مع العمل على استقرار التغذية الكهربائية.

تقليل فاتورة الكهرباء

موعد توقف انقطاع الكهرباء

من جانبه أوضح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، في تصريح خاص إلى «مستقبل وطن نيوز»، أنه من المتوقع أن ينتهي تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء، الثلاثاء المقبل على أقصى تقدير، ليبدأ استقرار معدل أحمال الكهرباء على الشبكات.

وأضاف متحدث وزارة الكهرباء، أنه وفقًا لتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فإن معدل استهلاك الكهرباء زاد بصورة ملحوظة، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، مما أدى إلى زيادة حجم استهلاك الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء، والضغط الشديد على الشبكات الخاصة به، مما نتج عنه انخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء.

تقليل استهلاك الكهرباء

تصريحات رئيس الوزراء حول انقطاع الكهرباء

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد كشف سبب انقطاع الكهرباء بداية من الاثنين الماضي.

وأوضح رئيس الوزراء، أن انقطاع الكهرباء عن بعض المناطق بشكل مستمر يرجع نتيجة تخفيف أحمال الكهرباء، بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة التي تشهدها مصر، خلال الفترة الجارية.

وأوضح رئيس الوزراء، أن استهلاك الكهرباء زاد بصورة كبيرة جدًا، مما أدى إلى زيادة حجم استهلاك الغاز المستعمل في إنتاج الكهرباء، والضغط الشديد على الشبكات الخاصة به، مما أدى إلى انخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء.

وأضاف، أنه مع انخفاض الضغوط، بدأ تخفيف أحمال الكهرباء، الذي نتج عنها انقطاع الكهرباء، حتى يمكن الوصول للضغوط العادية لشبكة الغاز، والاستمرار في تخفيف الأحمال بالتناوب، حتى منتصف الأسبوع الجاري، لتستعيد الشبكة ضغوطها من الغاز.

عاجل