رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحبس سنتين لمتهم بالتحرش بفتاة في مدينة نصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت محكمة جنح مدينة نصر، معاقبة متهم بالـتحرش بفتاة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر، بالحبس لمدة سنتين.

التحرش بالفتاة في شارع عباس العقاد

وكان شارع عباس العقاد قد شهد واقعة تحرش المتهم بفتاة لفظيا، ومحاولة التعدى عليها، لكن تدخل الأهالى منع من الاعتداء على الفتاة من قبل المتهم، ونجحوا في السيطرة عليه حتى وصلت قوات الأمن ونقله إلى قسم الشرطة.

وبعرض المتهم على النيابة لمباشرة التحقيق معه في واقعة التحرش، أنكر المتهم ارتكابه الواقعة وأنه لم يتحرش بالفتاة المجني عليها، وأقر شهود العيان قيام المتهم بالتحرش بالمجني عليها، لتقرر النيابة العامة، حبس المتهم 4 ايام علي ذمة التحقيقات، وإحالته للمحاكمة العاجلة.

اقرأ أيضا

عقوبات قانون التحرش في مصر

وعن العقوبة المواجهة التحرش الجنسي فقد نصت تعديلات قانون عقوبة التحرش الجديد بحبس المتهم مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز أربع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

كما شددت العقوبة إذا حدثت واقعة التحرش الجنسي بقصد حصول الجاني من المجني عليه على منفعة ذات طبيعة جنسية، بحيث يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات، كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق.

وبإتيان الأفعال المجرمة الآتية، وهي أمور جنسية، وإيحاءات جنسية، وتلميحات جنسية، أو أمور أو إيحاءات أو تلميحات إباحية، ووسائل التحرش الجنسي المجرمة، وتناول  قانون التحرش الجنسي الجديد ما يمكن تسميته بـ «وسائل التحرش الجنسي المجرمة».

عقوبة التحرش بالأطفال في مصر


وضع القانون عقوبة للتحرش بالأطفال خاصة بعد وجود وقائع عدة تدل على تلك الظاهرة كان أبرزها طفلة المعادي، نص قانون العقوبات المصري، المادة 306 على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة من 3 - 5 آلاف جنيه كل من تعرض للغير سواء كان في مكان عام أو خاص أو إتيان أمور أو إيحاءات جنسية سواء بالقول أو الفعل بأي وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية واللاسلكية، فيما تغلظ العقوبة في حالة تكرار الفعل بالحبس مدة سنة ويدفع غرامة مالية ما بين 5 إلى 10 آلاف جنيه أو هاتين العقوبتين.

ونصت المادة رقم 116 من قانون العقوبات المصري على أنه يزيد بمقدار مثل الحد الأدنى للعقوبة لأي جريمة إذا وقعت من شخص بالغ على طفل أو في حالة ارتكاب الجريمة أحد الوالدين أو من له الولاية على الطفل أو الوصايا عليه أو المسئول عن ملاحظته أو تربيته أو من له سلطة عليه مثل المدرس أو المدرسة أو خادم له مما يعني أن الحبس لا يزيد عن سنتين وغرامة 20 ألف جنيه وذلك لأن الطفل يعد في رعايته وتحت مسئوليته.

عاجل