رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القاهرة» تنتهي من إنشاء حديقة اللواء جمال محمد علي في مدينة نصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ القاهرة خالد عبدالعال إن ملف النظافة يعد أحد أهم أولويات العمل داخل المحافظة لما له من أثر بيئي، وكذلك لأثره المباشر على صحة المواطنين، منوهًا بأن كافة الأجهزة التنفيذية تعمل من أجل تحسين جودة حياة المواطنين.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الثلاثاء لحديقة اللواء أ.ح جمال محمد علي، والتي انتهت الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة من إنشائها بجوار موقف الحي العاشر الجديد بميدان الواحة في حي شرق مدينة نصر.


وأضاف عبدالعال أن الحديقة تبلغ مساحتها 5 أفدنة وتأتي ضمن الجهود التي تبذلها المحافظة لزيادة الرقعة الخضراء بها وتحسين جودة الهواء، والحد من مخاطر الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية، وهي أحد أهم الأولويات التي تركز عليها الدولة للتعامل مع قضية تغير المناخ والحفاظ على البيئة ورفع الوعي البيئي لدى جميع فئات المجتمع.


وأوضح أن الحديقة يتوسطها التمثال الذي أقامته القوات المسلحة تكريمًا للواء مهندس جمال محمد علي مدير المهندسين العسكريين أثناء حربي الاستنزاف وأكتوبر.


من جانبه.. قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة إيهاب الشرشابي إنه تم زراعة 202 نخلة مثمرة وعدد كبير من الأشجار صديقة البيئة، كما تم إنشاء ممرات بين الأشجار لاستخدامها لهواة ممارسة رياضة المشي، مع إحاطة الحديقة بسور ديكوري لاستكمال الشكل الجمالي لها.


وفي السياق، تفقد محافظ القاهرة الأعمال التي تقوم بها الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة للارتقاء بالمظهر العام لمنطقة مقابر الوفاء والأمل بمدينة نصر وخلف الغابة الشجرية. 


وثمن ما تقوم به هيئة النظافة لاستعادة المظهر الحضاري لشوارع وميادين العاصمة، وكذلك سعيها لتطبيق كافة الأساليب التكنولوجية الحديثة لتطوير ورفع كفاءة منظومة النظافة بها.


وتشمل الأعمال رفع التراكمات ومخلفات البناء والهدم والرتش الموجودة بالمنطقة لتحسين المظهر العام للمنطقة، ويشارك بالأعمال 3 بلدوزرات و4 لوادر و2 حفار، بالإضافة إلى 15 سيارة قلاب كبير لتسوية وتمهيد الأرض مع تجهيز الممرات للزراعة والتشجير.

عاجل