رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السجن المشدد 15 سنة للمتهم بقتل ابنة زوجته الطفلة مكة في أكتوبر

نشر
محاكمة
محاكمة

أصدرت محكمة جنايات الجيزة ، اليوم، حكمها على المتهم بـقتل ابنة زوجته الطفلة مكة بمنطقة مساكن عثمان بأكتوبر، بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد 15 سنة.

تعذيب الطفلة مكة

وقررت جهات التحقيق بالجيزة إحالة المتهم بقتل ابنة زوجته الطفلة مكة، بعد تعديه عليها بالضرب حتى لفظت أنفاسها الأخيرة بمنطقة مساكن عثمان بأكتوبر، إلى المحاكمة الجنائية.

حملت القضية رقم 3599 لسنة 2022، إداري قسم ثالث أكتوبر، المتضمن بلاغًا من مكتب صحة ثاني أكتوبر بوصول سارة محسن علي أمين وبصحبتها ابنتها الطفلة المتوفاة إلى رحمة مولاها مكة إسلام محمد حسين مهران، وبها بعض الإصابات والجروح، وذلك بغرض استخراج شهادة وفاة لها.

وبإجراء التحريات حول الواقعة وجمع المعلومات تبين بأن الطفلة مكة مقيمة صحبة والدتها، وزوج والدتها م. ع، وتحرر المحضر رقم 3599 لسنة 2022، إداري قسم ثالث أكتوبر، وتبين أن الأخير تسبب فى قتل الطفلة.

وفي سياق أخر نجحت مباحث القاهرة في ضبط عامل؛ لقيامه بمغافلة أحد المواطنين واستبدال كارت الفيزا الخاص به وسرقة مبلغ مالي منه.

تبلغ لقسم شرطة الدرب الأحمر بمديرية أمن القاهرة من أحد الأشخاص بتضرره من أخر "غير معلوم لديه"؛ لقيامه باستبدال كارت الفيزا خاصته حال تواجده أمام ماكينة الصرف الآلي بأحد البنوك حيث فوجئ عقب ذلك بقيام البنك بإرسال رسالة نصية له بإجراء عملية سحب لمبلغ مالي من الحساب الخاص به.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال التعامل الفني تبين أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" مقيم بمحافظة الشرقية، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبحوزته (17 كارت فيزا خاصة بعدد من البنوك لأشخاص مختلفين – جزء من المبلغ المالي المستولى عليه – هاتف محمول).

 

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة عقب سحب الماكينة كارت الفيزا الخاص بالمجنى عليه، فقام بمساعدته واسترداد الكارت من الماكينة ومغافلته واستبداله بكارت آخر كان بحوزته عقب تحصله على الرقم السرى منه بدعوى مساعدته، وأقر بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزته من متحصلات الواقعة، وأضاف أن باقى الكروت المضبوطة بحوزته من متحصلات وقائع سرقات أخرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كما نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في ضبط (مسئول عن مخبز - كائن بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث) وعثر بداخل المخبز على كمية من المواد الغذائية وزنت "500 كيلو جرام دقيق" مجهولة المصدر وغير مسحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها لتحقيق أرباح غير مشروعة.

ضبط 1648 قضية ظواهر سلبية

اضطلعت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع الإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة في مجال أعمال تلك الإدارات.

وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 1648 قضية متنوعة فى مجال مكافحة الجرائم والظواهر الاجتماعية السلبية.

عاجل