رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية تكشف ملابسات سرقة مشغولات ذهبية من محل مصوغات بالجيزة

نشر
كشف ملابسات سرقة
كشف ملابسات سرقة مشغولات ذهبية من محل مصوغات بالجيزة

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف ملابسات تداول منشور مدعوم بمقطع فيديو على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يتضمن توثيقا لقيام ثلاث سيدات بسرقة مشغولات ذهبية من داخل محل للمصوغات بمدينة السادس من أكتوبر بالجيزة.

وبالفحص، أمكن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، وتبين أنهم 3 سيدات لهن معلومات جنائية، وإحداهن مطلوب التنفيذ عليها في عدد 9 أحكام قضائية، وشخصين، وتم ضبطهم بحوزتهم مبلغ مالي وعدد من المشغولات الذهبية حصيلة سرقة المحل المشار إليه.

وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بقيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقات محلات المصوغات بأسلوب "المغافلة"، وقيامهم بالهرب باستخدام سيارة "قيادة وملك الشخصين المذكورين"، وتم بإرشادهم ضبط السيارة.

في سياق أخر، نظم قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية، احتفالية بقاعة الاحتفالات بمجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر، بمشاركة عدد من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، وبحضور عدد من علماء الأزهر الشريف بمناسبة الاحتفال بالعام الهجرى الجديد 1445هـ.

إعلاء قيم حقوق الإنسان

جاء ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى إعلاء قيم حقوق الإنسان، واستمرارا لتفعيل أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتوثيق أواصر الصلة بينهم والمجتمع الخارجي.

تضمنت الاحتفالية تلاوة آيات من الذكر الحكيم والابتهالات، والحديث عن الدورس المستفادة من الهجرة النبوية الشريفة، وكذا قدم النزلاء عدة فقرات "إنشاد وابتهالات دينية".

 

وفى نهاية الاحتفالية قدم الحضور الشكر على إتاحة تلك الفرصة لهم بمناسبة بداية العام الهجرى الجديد. 

يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث ، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

وكانت قد كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية، ملابسات مقطع فيديو تم تداوله على "فيس بوك" يتضمن قيام أحد الأشخاص بتعذيب "كلب" بالقليوبية.

رصد فيديو الواقعة

ورصدت المتابعات الأمنية تداول مقطع فيديو عبر إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يتضمن قيام أحد الأشخاص بتعذيب "كلب" بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

بالفحص أمكن تحديد وضبط المذكور ( مالك محل أدوات كهربائية – مقيم بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة) ، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة بسبب انتشار الكلاب الضالة بمنطقة سكنه وخشيته من قيامها بإيذاء المارة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية تكشف تفاصيل فيديو لسيدة "تضرب نار" في الشارع بالمنيا

كما كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن المنيا، ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع "فيس بوك" تظهر خلاله إحدى السيدات وآخر يقوما بإطلاق أعيرة نارية بالمنيا.. وضبط مرتكبي الواقعة)

رصدت وزارة الداخلية تداول مقطع فيديو على أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تظهر خلاله إحدى السيدات وآخر يقوما بإطلاق أعيرة نارية فى الهواء من سلاح كان بحوزتهما.

بالفحص أمكن تحديد الأشخاص الظاهرين بمقطع الفيديو وأمكن ضبطهم (إحدى السيدات ، نجليها "لهما معلومات جنائية" - مقيمين بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا).. وبمواجهتهم أقروا بتصوير مقطع الفيديو المشار إليه على سبيل المزاح ، وتم ضبط السلاح المستخدم فى الواقعة (مسدس محدث صوت) بقطعة أرض زراعية بمحيط سكنه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل