رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابة 26 شخصا إثر انقلاب أتوبيس في أطفيح

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أصيب 26 شخصا إثر انقلاب أتوبيس بطريق الجيش الشرقي ما بين نفق أطفيح وكارتة الكريمات اتجاه بين سويف بدائرة مركز شرطة أطفيح.

بلاغ انقلاب أتوبيس

تلقي المقدم مصطفي المهدي ريس مباحث مركز شرطة أطفيح بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة وقوع حادث مروري - انقلاب أتوبيس- ووجود مصابين بطريق الجيش الشرقي ما بين نفق أطفيح وكارتة الكريمات اتجاه بين سويف بدائرة المركز.

 وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف وبالفحص تبين أنه أثناء سير أتوبيس  اختلت عجلة القيادة بيد السائق مما تسبب في انحراف عجلة القادة، وانقلاب الأتوبيس ونتج عن الحادث إصابة 26 شخصا  جري نقلهم إلي مستشفى أطفيح  المركزي لتلقي العلاج اللازم.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وفي سياق أخر واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجستياً لتقديم الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من «بطاقات الرقم القومي - المُصدرات المُميكنة» بنطاق محافظات «القاهرة - الجيزة - الإسكندرية - المنوفية - الغربية - القليوبية - قنا - كفر الشيخ - البحيرة - المنيا - شمال سيناء»، وأسفرت تلك القوافل عن استخراج عدد 15647 بطاقة رقم قومي، و35443 مصدرًا مميكنًا.

جاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكل القطاعات الأمنية واعتماد الإجراءات التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر.

وفى ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق، وتقرر استمرار عمل القوافل في المحافظات المشار إليها، اعتبارًا من يوم 15/7/2023.

كما واصل القطاع الاستجابة لالتماسات الحالات الإنسانية «كبار السن والمرضى وذوي الهمم»، وإيفاد مأموريات لـ11 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي لهم ، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط  نقاش؛ لقيامه بالتعدي على شقيقته وزوجها، بإلقاء مادة كيميائية عليهما، وإحداث إصابتهما.

بلاغ بحدوث مشاجرة

تبلغ لقسم شرطة منشأة ناصر بمديرية أمن القاهرة، بحدوث مشاجرة ومصابين بدائرة القسم.

وبالانتقال والفحص تبين حدوث مشاجرة بين كلٍ من طرف أول: نقاش – مقيم بدائرة القسم، طرف ثان: شقيقته، وزوجها – مقيمان بدائرة القسم "مصابان بحروق بأماكن متفرقة" وتم نقلهما للمستشفى لتلقى العلاج، وذلك بسبب خلافات بينهم حول الإرث قام على إثرها الطرف الأول -نقاش- بإلقاء مادة كيميائية "ماء نار" على الطرف الثاني نتج عن ذلك إصابتهما المنوه عنها.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المشكو في حقه وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، لذات السبب.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

عاجل