رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التنمية المحلية يتابع توريد القمح في المحافظات

نشر
حصاد وتوريد القمح
حصاد وتوريد القمح

تابعت وزارة التنمية المحلية، جهود بعض المحافظات في حصاد محصول القمح لهذا العام، وذلك في إطار العمل بتوجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، باعتبار ملف القمح هو الملف الأهم حاليًا لتحقيق الاكتفاء الذاتي ومخزون استراتيجي من القمح في ظل التحديات التي تواجهها الدولة المصرية من التغيرات المناخية وتوابع الحرب الروسية الأوكرانية.

حصاد وتوريد القمح في أسيوط

 

في أسيوط، ناقش المحافظ اللواء عصام سعد، معدلات ونسب توريد القمح المحلي والمتابعة المستمرة لأعمال التوريد، مشيرًا إلى ارتفاع معدلات التوريد إلى 138 ألف و263 طن منذ بدء موسم التوريد وحتى اليوم بمختلف المواقع التخزينية البالغ عددها 28 شونة وصومعة وهنجر ومركز تجميع.

 

ونوه إلى أن الدولة قدمت تسهيلات كبيرة للمزارعين هذا العام، كما أنه يتم صرف مستحقات ‏المزارعين خلال 48 ساعة بحد أقصى بعد التوريد، مشيرًا إلى متابعته المستمرة لأعمال التوريد عن طريق جولاته الميدانية للشون والصوامع والتقارير اليومية بغرفة الأزمات الرئيسية والغرف الفرعية على مستوى المراكز، مؤكدًا انتظام سير أعمال التوريد بكافة مواقع التخزين والاستلام على مستوى المحافظة.

 

حصاد وتوريد القمح في الشرقية

 

وفي الشرقية، تابع المحافظ الدكتور ممدوح غراب، عملية حصاد وتوريد محصول القمح مع المزارعين على مستوى المحافظة، ومساعدتهم في سرعة تسليمه لصوامع التخزين، موجهًا الجهات المعنية بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين لتحقيق أكبر كمية توريد هذا العام، حيث وصل إجمالي كمية القمح المحلية الموردة حتى الآن بلغت ٥٣٥٣٠٨ أطنان و٨٤٩ كيلو قمح.

 

توريد 98.7% من محصول القمح للصوامع في الغربية

 

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، توريد 98.7% من المستهدف توريده من محصول القمح المحلي لمخازن وصوامع المحافظة.

 

وقال رحمي، في بيان صحفي، أمس الخميس، إنه تم استلام 101 طن من القمح المحلي موزعة ما بين 66.178 طن من البنك الزراعي و 35.383 طن من شركة مطاحن وسط وغرب الدلتا، ليصل بذلك إجمالي ما تم توريده إلى 172 ألفا و209 أطنان من القمح المحلي بإجمالي نسبة 98.7% من المستهدف.

 

ووجه رحمي باستمرار تقديم الدعم لكافة المزارعين لاستلام محصول القمح داخل الجمعيات الزراعية ومواقع التخزين المنتشرة داخل مراكز المحافظة الثمانية، والبالغ عددها 22 موقعًا تخزينيًا.

 

عاجل