رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توريد 261 ألفًا و27 طنًا من محصول القمح بكفر الشيخ

نشر
توريد القمح
توريد القمح

أعلن محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، استمرار توريد محصول القمح لموسم حصاد 2023، مشيراً إلى أنه تم توريد 261 ألفا و27 طنا حتى اليوم، من خلال 22 موقعًا تخزينيًا بجميع مراكز ومدن المحافظة، بنسبة توريد 93.45 %، مؤكدا أن المساحة المزروعة بلغت 214 ألف فدان هذا العام.

توريد محصول القمح في كفر الشيخ

شدد محافظ كفر الشيخ، في تصريح له اليوم الأحد، على ضرورة الالتزام بكافة القواعد المنظمة للتوريد سعيا لتحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول القمح الاستراتيجي، تنفيذا ًلتكليفات رئيس مجلس الوزراء وهشام آمنة وزير التنمية المحلية، موجهاً مديرية التموين بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتنظيم حملات مكثفة ومكبرة لتطبيق القرارات الخاصة بالقمح وتوريده وفقا للضوابط المقررة ومحاربة الفساد والاحتكار وضبط المخالفين.

من جانبه، أوضح عماد حبيب وكيل وزارة التموين أن هناك متابعة مستمرة لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، لتذليل كافة العقبات أثناء التوريد من المزارعين، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظاً على سلامة المحصول، مؤكداً انتظام صرف مستحقات المزارعين والموردين بما لا يتجاوز الفترة المقررة.

الأقماح في الغربية

في سياق متصل، أعلن محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، استمرار العمل في مواقع التخزين داخل الشون والصوامع لاستقبال محصول القمح المحلي، حيث تم استلام 172,060 طن من القمح المحلي موزعة ما بين 129 طنًا من البنك الزراعي، و42,107 طن من شركة مطاحن وسط وغرب الدلتا.

وصل إجمالي ما تم توريده إلى 171 ألفًا، و371 طنًا من القمح المحلي بإجمالي نسبة 98,22% من المستهدف.

ووجه المحافظ - في بيان - باستمرار تقديم الدعم لكافة المزارعين لاستلام محصول القمح داخل الجمعيات الزراعية ومواقع التخزين المنتشرة داخل مراكز المحافظة الثمانية، والبالغ عددها 22 موقعًا للتخزين.

ووجه المحافظ الدكتور طارق رحمي، وكيل وزارة التموين، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين باستمرار حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون.

وكان أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الشهر الماضي، أن صوامع القمح وشون التخزين بالمحافظة مستمرة في استقبال محصول القمح، حيث مواقع التخزين قد استلمت اليوم 465 طن موزعة ما بين 336 طن من البنك الزراعي و 129 طن من شركة مطاحن وسط وغرب الدلتا، ليصل بذلك إجمالي ما تم توريده إلى 166 ألف 122 طن من القمح المحلي بإجمالي نسبة 95.2% من المستهدف.

عاجل