رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توريد 98% من القمح المستهدف لمخازن الغربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، اليوم الأربعاء، استمرار العمل في مواقع التخزين داخل الشون والصوامع لاستقبال محصول القمح المحلي، حيث تم اليوم استلام 172,060 طن من القمح المحلي موزعة ما بين 129 طنًا من البنك الزراعي، و42,107 طن من شركة مطاحن وسط وغرب الدلتا، ليصل بذلك إجمالي ما تم توريده إلى 171 ألفًا، و371 طنًا من القمح المحلي بإجمالي نسبة 98,22% من المستهدف.

 


ووجه المحافظ - في بيان اليوم الأربعاء - باستمرار تقديم الدعم لكافة المزارعين لاستلام محصول القمح داخل الجمعيات الزراعية ومواقع التخزين المنتشرة داخل مراكز المحافظة الثمانية، والبالغ عددها 22 موقعًا للتخزين. 


ووجه المحافظ الدكتور طارق رحمي، وكيل وزارة التموين، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين باستمرار حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون.

 

صوامع الغربية تستقبل 166 ألف طن 

 

وكان أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، في الشهر الماضي، أن صوامع القمح وشون التخزين بالمحافظة مستمرة في استقبال محصول القمح، حيث مواقع التخزين قد استلمت اليوم 465 طن موزعة ما بين 336 طن من البنك الزراعي و 129 طن من شركة مطاحن وسط وغرب الدلتا ، ليصل بذلك إجمالي ما تم توريده إلى 166 ألف 122 طن من القمح المحلي بإجمالي نسبة 95.2% من المستهدف.


وأكد المحافظ على استمرار أعمال توريد محصول القمح لموسم حصاد 2023، وذلك ضمن خطة الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن في ظل التغيرات المناخية وتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، مشددا ًعلى مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية بتكثيف الحملات اليومية على مصانع ومخازن الغلال والأعلاف للتأكد من عدم وجود ‏قمح محلي بها يستخدم في صناعة الأعلاف.

 

ووجه رحمي رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، باستمرار متابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع لتحقيق أعلى معدلات للتوريد هذا الموسم.

 

توريد 336 ألف طن قمح لمواقع التخزين حتى الآن 

 

وفي يونيو الماضي، قال وكيل وزارة التموين في الدقهلية، السيد دايرة، إنه تم توريد 336 ألفًا و500 طن و734 كيلو جرامًا من الأقماح حتى الآن لمواقع التخزين بأنحاء محافظة الدقهلية، وسط تدابير احترازية.

 

وأشار وكيل وزارة التموين في الدقهلية، في بيان اليوم الثلاثاء، إلى أن عمليات التوريد تتم بسلاسة بجميع مواقع التخزين، تعمل اللجان بكامل طاقتها في كل مواقع التخزين من الثامنة صباحا وحتى السابعة مساءً.

 

ولفت إلى أن المواقع التخزينية التي تم اعتمادها كمراكز تجميع في الدقهلية شملت ثلاث صوامع تابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، 2 صومعة لشركة المطاحن و23 شونة للبنك الزراعي المصري و9 شون لشركة مطاحن شرق الدلتا، كل موقع به لجنة، مؤكدا أن الجميع يعمل على قدم وساق من كافة الجهات المشاركة في الدقهلية.