رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توريد أكثر من 343 ألف طن قمح لصوامع وشون الدقهلية

نشر
توريد القمح
توريد القمح

قال المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية محمد دايرة، إنه تم توريد 176 طنا و613 كيلو جراما من محصول القمح، ليصل إجمالي كميات الأقماح الموردة فعليا لمواقع التخزين التابعة للمحافظة إلى 343 ألفا و73 طنا و280 كيلو جراما منذ بداية موسم التوريد وحتى الآن.

توريد محصول القمح بشون ومخازن الدقهلية


أوضح دايرة - في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن الكمية الموردة من محصول القمح، منها 13 ألفًا و248 طنًا، مخصصة للإكثار (التقاوى) المنقولة من المحافظة وأيضًا كميات قمح وردت لمواقع تخزين خارج محافظة الدقهلية، وذلك بتصريح من مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية بلغت 36 ألفا و232 طنا و412 كيلو جراما، وكميات قمح تم ضبطها بلغت 1451 طنا، وتم التحفظ عليها وتوريدها بصوامع وشون تابعة للمحافظة.


وأعلن المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية انتظام عملية التوريد في المواقع التخزينية بالمحافظة، واللجان مستمرة في عملها بكل موقع تخزيني.

في سياق متصل، أعلن محافظ المنيا أسامة القاضي، انتظام أعمال توريد محصول القمح، وتم استلام 470 ألف طن بـ42 موقعًا تخزينيًا بجميع مراكز ومدن المحافظة؛ لتتخطى المحافظة المستهدف توريده بنسبة 128% من المساحة المنزرعة بالمحصول والتي تبلغ 243 ألف فدان هذا العام.

توريد الأقماح في المنيا


وأوضح القاضي - في بيان - ضرورة الالتزام بكافة القواعد المنظمة للتوريد؛ سعيا لتحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول القمح الاستراتيجي تنفيذًا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية.

ووجه مديرية التموين بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتنظيم حملات مكثفة ومكبرة لتطبيق القرارات الخاصة بالقمح وتوريده وفقا للضوابط المقررة ومحاربة الفساد والاحتكار وضبط المخالفين.

الشون والصوامع في الغربية

أعلن محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، استمرار العمل في مواقع التخزين داخل الشون والصوامع لاستقبال محصول القمح المحلي، حيث تم استلام 172,060 طن من القمح المحلي موزعة ما بين 129 طنًا من البنك الزراعي، و42,107 طن من شركة مطاحن وسط وغرب الدلتا، ليصل بذلك إجمالي ما تم توريده إلى 171 ألفًا، و371 طنًا من القمح المحلي بإجمالي نسبة 98,22% من المستهدف.

ووجه المحافظ في بيان باستمرار تقديم الدعم لكافة المزارعين لاستلام محصول القمح داخل الجمعيات الزراعية ومواقع التخزين المنتشرة داخل مراكز المحافظة الثمانية، والبالغ عددها 22 موقعًا للتخزين.

ووجه المحافظ الدكتور طارق رحمي، وكيل وزارة التموين، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين باستمرار حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون.