رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بوتين: العديد من الدول الأوروبية بدأت في رفض الحبوب الأوكرانية

نشر
الرئيس فلاديمير بوتين
الرئيس فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن العديد من الدول الأوروبية بدأت في رفض الحبوب الأوكرانية.

بوتين: العديد من الأوروبيين بدأوا في التخلي عن الحبوب الأوكرانية

وأضاف بوتين، في تصريحات متلفزة وفقا لما أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية، مساء أمس الخميس: "لقد قلت مرات عديدة من إجمالي حجم المواد الغذائية المصدرة من أراضي أوكرانيا، الحبوب بالدرجة الأولى، ذهب ثلاثة ونصف بالمائة فقط إلى أفقر البلدان فيما ذهب كل شيء آخر إلى أوروبا الغنية بالتغذية والإزدهار".

وأشار إلى أن العديد من الأوروبيين بدأوا في التخلي عن الحبوب الأوكرانية.. قائلا "أريد أن أؤكد مرة أخرى أن ارتفاع أسعار المنتجات الغذائية ليس مرتبطا بالعملية العسكرية الخاصة، بل يرجع إلى أخطاء الاقتصادات الغربية الرائدة في التمويل وبما في ذلك في قطاع الطاقة".

بوتين: روسيا ستقيم تحالفات تكنولوجية

ولفت بوتين إلى أن العقوبات الغربية ضد البلاد فاقمت الوضع في أسواق الغذاء والطاقة العالمية.. قائلا "فيما يتعلق ببدء العملية العسكرية الخاصة، قرروا إلقاء اللوم علينا في كل شيء، لكننا ليس لدينا أي علاقة بها على الإطلاق".

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن روسيا ستقيم تحالفات تكنولوجية متبادلة المنفعة مع عدد من الدول الأخرى.

وأضاف الرئيس الروسي "بالتأكيد، عند حل مشاكل السيادة التكنولوجية، لا ننوي تقييد أنفسنا. بل على العكس، سننشئ ونوسع تحالفات بحثية وتقنية متبادلة المنفعة مع دول أخرى".

وتابع "مثل هذه المشاريع المحددة في مجموعة كاملة من المجالات المهمة" ستتم مناقشتها خلال الرئاسة الروسية في بريكس في عام 2024"، و"على وجه الخصوص، يشير هذا إلى التقنيات المتقدمة لحساب ومعالجة وتخزين ونقل البيانات".

بوتين: إرسال أسلحة جديدة إلى أوكرانيا لن يغير شيئا في المعركة

وفي السياق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، إن إرسال أسلحة جديدة إلى أوكرانيا لن يغير شيئاً في ساحة المعركة ولن يؤدي سوى إلى تصعيد الصراع هناك.

وذكر بوتين - في تعليقات للتليفزيون الرسمي - أن الدبابات التي تقدمها القوى الغربية لأوكرانيا ستكون "هدفاً ذا أولوية" للقوات الروسية التي تقاتل هناك.

وكرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين معارضته لانضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي قائلاً إن ذلك سيهدد أمن روسيا.

ألمانيا ترسل حزمة مساعدات عسكرية جديدة إلى أوكرانيا

أرسلت ألمانيا حزمة مساعدات عسكرية جديدة إلى أوكرانيا، بتمويل من الحكومة الفيدرالية الألمانية، للمساعدة في تعزيز القدرات الأمنية للبلاد.

وتشمل المساعدات مركبات قتال مصفحة وبعض المدافع الذاتية المضادة للطائرات من طراز وقدرات هندسية عسكرية ومعدات حماية ومعدات خاصة، وغيرها من الأسلحة والمعدات بهدف تعزيز الاستعداد القتالي والقدرة على البقاء، وذلك بحسب ما جاء على الموقع الرسمي للحكومة الفيدرالية الألمانية اليوم الخميس.

كما زودت ألمانيا نظام الدفاع الجوي الأوكراني بعشر وحدات قيادة إطلاق النار وعشر قطع من معدات التصويب بالليزر.

وتضع ألمانيا اللمسات النهائية على حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 700 مليون يورو، وفقا لما قاله مصدر لوكالة رويترز الثلاثاء الماضي.

وأشار إلى أن ألمانيا ستعلن عن الحزمة خلال قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) التي تنطلق الثلاثاء، في العاصمة الليتوانية فيلنيوس.

عاجل