رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بورسعيد تتسلم طني لحوم من وزارة الأوقاف لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية

نشر
بورسعيد تتسلم طني
بورسعيد تتسلم طني لحوم من وزارة الأوقاف

أعلن محافظ بورسعيد عادل الغضبان أن المحافظة استلمت، اليوم الثلاثاء، الدفعة الأولى من مشروع صكوك الأضاحي والإطعام لعام 2023، والمُقدمة من وزارة الأوقاف بإجمالي طنين لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة.


وأشاد محافظ بورسعيد - في بيان اليوم - بجهود وزارة الأوقاف، في استمرار تنفيذ مشروع صكوك الأضاحي والإطعام، وتوفير اللحوم للمواطنين الأكثر احتياجًا، ودعم الأسر الفقيرة لتوفير حياة كريمة لهم، تنفيذًا لمبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الفئات الأكثر احتياجًا.


من جانبه، قال وكيل مديرية الأوقاف، الدكتور جمال عواد، إن مشروع وزارة الأوقاف "صكوك الأضاحي والإطعام" يأتي لخدمة المجتمع وتقديم كافة أوجه الدعم للفئات الأكثر احتياجًا ليحيوا حياة كريمة، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي؛ للوقوف على الحالات الأولى بالرعاية لتوجيه اللحوم إليها، والاستفادة من ذلك المشروع المجتمعي.

وكان قد أشاد محافظ بورسعيد عادل الغضبان، بدور الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في تأهيل الشباب وعقد الدورات والتدريبات العملية لهم والمشروعات التي تجري بمنطقة شرق بورسعيد والتعاون المثمر في العديد من المجالات. 

لقاء محافظ بورسعيد ورئيس الأكاديمية العربية للنقل البحري 

أعرب الغضبان - خلال لقائه أمس الإثنين، الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري عن ترحيبه الدائم بمد جسور التواصل والتعاون المثمر بين محافظة بورسعيد والأكاديمية بالعديد من المجالات.


وأوضح محافظ بورسعيد فخره واعتزازه بتواجد فرع للأكاديمية بالمحافظة، مشيرًا إلى أن هذا الصرح العملاق داخل بورسعيد يعتبر فخرًا لنا جميعا.

 


ومن جانبه، أشاد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بجهود محافظ بورسعيد في تنفيذ خطط التنمية التي تستهدفها الدولة على أرض بورسعيد، فضلا عن التعاون المثمر بين المحافظة والأكاديمية.

طفرة تنموية في بورسعيد

قال محافظ بورسعيد عادل الغضبان، إن المحافظة تشهد تنمية غير مسبوقة في جميع المجالات من خلال المشروعات التنموية والخدمية التي تم إنجازها في وقت قياسي؛ لتخطو خطوات ثابتة نحو التنمية المستدامة.


جاء ذلك خلال استقبال المحافظ، وفد من نقاية الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي حماد الرمحي السكرتير العام المساعد رئيس لجنة التدريب بنقابة الصحفيين، على هامش فعاليات انطلاق أكبر دورة تدريبية لصحفي القناة وسيناء ببورسعيد، بمشاركة 30 صحفيا.


 

 

 

عاجل