رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اقتصادية قناة السويس تعلن نجاح ثاني عملية تموين سفن بميناء غرب بورسعيد

نشر
اقتصادية قناة السويس
اقتصادية قناة السويس تعلن نجاح ثاني عملية تموين سفن

أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لـقناة السويس، نجاح أول عملية تموين بالوقود لسفينة حاويات بميناء غرب بورسعيد، وهي الثانية من نوعها بموانئ المنطقة الاقتصادية، وتدخل خدمة تموين السفن حيز التنفيذ بميناء غرب بورسعيد، عقب عملية تموين سفينة البضائع العامة VALENCIA EAGLE في ميناء شرق بورسعيد.

وأعلن وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تنفيذ خدمة تموين سفينة الحاويات العملاقة CMA CGM MEKONG، بنجاح بعد تزويدها من عائمة التموين KYTHIRA التابعة لشركة MINERVA بنحو 100 طن سولار، حيث استغرقت عملية التموين ساعة واحدة بالميناء.

وأشار رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إلى أن تموين السفينة تم وفق المعايير الفنية والقانونية المتفق عليها، موضحًا أنه تم اتباع جميع إجراءات السلامة والاشتراطات البيئية، طبقا للأكواد المصرية والعالمية الرسمية لتموين السفن.

وأضاف رئيس المنطقة الاقتصادية، أن تقديم خدمة تموين السفن بميناء غرب بورسعيد يرفع تصنيف الميناء عالمياً مما يساهم في جذب الكثير من الخطوط الملاحية، وتعد هذه الخدمة انعكاساً للنجاحات التى أحرزتها موانئ المنطقة الاقتصادية لتحسين الكفاءة التشغيلية فى الخدمات المرتبطة باستقبال السفن .

يذكر أن الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالتعاون مع وزارة النقل وهيئة قناة السويس والبترول انتهت من وضع المعايير الفنية والقانونية للبدء فى إطلاق هذه الخدمة بعد إصدار أول رخصتين لتموين السفن بالوقود لشركتى منيرفا وبنينسولا العالميتين.

السفير البريطاني بالقاهرة: مصر بلد الفرص الواعدة وسوق كبيرة جاذبة للاستثمار

قال السفير البريطاني بالقاهرة، جاريث بايلي، إن مصر بلد الفرص الواعدة وسوق كبيرة جاذبة للاستثمار وموقع جغرافي متميز بوجود قناة السويس ومجتمع شاب قادر على استيعاب المهارات الجديدة.

وأضاف السفير البريطاني بالقاهرة - في تصريحات لعدد من المحررين الدبلوماسيين اليوم الأربعاء، على هامش الاحتفالية الضخمة التي تقيمها السفارة البريطانية بالقاهرة بمناسبة عيد ميلاد الملك تشارلز الثالث- أن بريطانيا تدعم المسار التنموي لمصر بحوالي 700 مليون دولار، لافتًا إلى أن الشركات البريطانية تعمل في مجال تحلية المياه والطاقة الشمسية والرياح والسيارات الكهربائية. 

وأشار السفير البريطاني بالقاهرة إلى أنه خلال الأسبوع الماضي قامت البعثة التجارية الجمعية المصرية البريطانية للأعمال بزيارة إلى لندن بمشاركة الدكتور طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد معيط وزير المالية لجذب اهتمام الشركات البريطانية للفرص الاستثمارية في مصر.

عاجل