رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حار رطب بالقاهرة الكبرى.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة حتى الأحد المقبل

نشر
حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة من غدا الثلاثاء إلى يوم الأحد المقبل 16 يوليو الجاري.

توقعات الأرصاد الجوية للطقس من الثلاثاء إلى الأحد المقبل

بحسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل "فيس بوك"، اليوم الإثنين، يسود طقس معتدل الحرارة رطب في الصباح الباكر، بينما يكون حارا رطبا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، فيما يكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون معتدل الحرارة والرطوبة في المساء على جميع الأنحاء.

درجات الحرارة المتوقعة

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من موجة حارة تضرب البلاد اعتبارا من الخميس المقبل؛ إذ ترتفع درجات الحرارة على جميع الأنحاء ويسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلاً.

ورغم الموجة الحارة، ذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أنه تنشط رياح على فترات متقطعة غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء.

وأضافت أنه من الخميس حتى السبت، تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

توقعات الطقس

نصائح للمواطنين

ونصحت هيئة الأرصاد المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، إذ يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة نهارا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات.

الظواهر الجوية المتوقعة

توقعات طقس اليوم

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الإثنين طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلًا على كافة الأنحاء.
 

كما يتوقع الخبراء أن يكون هناك نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 


وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 2.5 إلى 3.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 1.5 إلى 2 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

عاجل