رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد: ارتفاع نسب الرطوبة غدا يزيد الإحساس بحرارة الطقس

نشر
طقس شديد الحرارة
طقس شديد الحرارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل طقس الغد الخميس ودرجات الحرارة المتوقعة، إذ يشهد غدا، طقس معتدل الحرارة فى الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

شديد الحرارة

وكسفت هيئة الأرصاد عن أن الطقس يكون حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية  وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء و جنوب الصعيد ، معتدل ليلا على كافة الأنحاء.



كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا نشاط رياح على بعض المناطق، وشبورة مائية خفيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية  وشمال الصعيد.

ونصح خبراء هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين، بتوخي الحذر عند القيادة والتزام السرعات المقررة، وتشغيل المصابيح الأمامية والمساحات عند القيادة خلال ساعات الصباح الأولى، نظرًا لانخفاض الرؤية على بعض الطرق بسبب انتشار الشبورة، حرصًا على سلامة المارة والركاب.
 

ارتفاع نسب الرطوبة

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية على ارتفاع فى نسب الرطوبة والتي تسجل 75 %، منا يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح من 2: 3 درجة . 
 

وقيما يخص نسبة الرطوبة المتوقعة خلال الأيام القادمة ذكر بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية:

- القاهرة والوجه البحري ليلا من 75 إلى 80% ونهارا من 35 إلى 45%.

- السواحل الشمالية ليلا من 80 إلى 85% ونهارا من 50 إلى 55%.

- سيناء ليلا من 60 إلى 65% ونهارا من 25 إلى 30%.

- شمال ووسط الصعيد ليلا من 55 إلى 65% ونهارا من 20 إلى 25%.

- جنوب الصعيد ليلا من 30 إلى 35% ونهارا من 15 إلى 20%.


درجات الحرارة، غدا الخميس:

القاهرة العظمى 34  درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى  28 درجة.

في سياق آخر،تصل الكرة الأرضية غدا الخميس، إلى أبعد مسافة في مدارها حول الشمس "الأوج" هذا العام في الساعة الثامنة و6 دقائق مساء بتوقيت جرينتش، وذلك بعد حوالي أسبوعين من حدوث الانقلاب الصيفي.

عاجل